مشاهير

لماذا لا يُطلق لقب "ملك" على زوج الملكة إليزابيث؟

لماذا لا يُطلق لقب "ملك" على زوج ال...

محتوى مدفوع

الأمير فيليب البالغ من العمر نحو 96 عاما هو زوج الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا (91 سنة) منذ أكثر من 70 عاما لكنه لا يزال يطلق عليه لقب دوق أدنبرة وليس "ملك". ويعد الأمير فيليب من أكثر أفراد الأسرة الملكية شعبية وتم منحه لقب أمير اليونان والدانمارك بعد ولادته بأسرة ملكية في بريطانيا. وكانت هناك تساؤلات من الكثير بشأن عدم منحه لقب ملك رغم أنه زوج ملكة بريطانيا ولا يزال يطلق عليه لقب أمير ودوق أدنبره بعد أكثر من سبعة عقود من زواجهما. ووفقا لخبراء في شؤون العائلة الملكية فإن الرجال الذين يتزوجون من أفراد العائلة الملكية البريطانية لا يتم

الأمير فيليب البالغ من العمر نحو 96 عاما هو زوج الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا (91 سنة) منذ أكثر من 70 عاما لكنه لا يزال يطلق عليه لقب دوق أدنبرة وليس "ملك".

ويعد الأمير فيليب من أكثر أفراد الأسرة الملكية شعبية وتم منحه لقب أمير اليونان والدانمارك بعد ولادته بأسرة ملكية في بريطانيا.

وكانت هناك تساؤلات من الكثير بشأن عدم منحه لقب ملك رغم أنه زوج ملكة بريطانيا ولا يزال يطلق عليه لقب أمير ودوق أدنبره بعد أكثر من سبعة عقود من زواجهما.

ووفقا لخبراء في شؤون العائلة الملكية فإن الرجال الذين يتزوجون من أفراد العائلة الملكية البريطانية لا يتم منحهم لقب زوجاتهم بحسب الأعراف الملكية خاصة إن كانت أعلى منصبا منه مثل الملكة إليزابيث التي تعتبر رأس الدولة.

وعلى العكس يتم منح النساء اللواتي يتزوجن من أفراد العائلة المالكة لقب أزواجهن مثل كيت مدلتيون التي لم يكن لها أي لقب قبل زواجها من الأمير وليام والتي أصبحت بعد الزواج دوقة كامبردج وذلك بعد منح الأمير وليام لقب دوق.

ويتسائل البعض الآن عما إذا كانت كيت ستحصل على لقب ملكة بعد أن يصبح الأمير وليام ملكا لبريطانيا خاصة أنها لا تحمل دماء ملكية.

وقالت الصحيفة: "بالنسبة للأمير فيليب فإنه حصل على لقبه الحالي عندما كانت إليزابيث دوقة أدنبره وبعد توليها العرش ظل يطلق عليه دوق أدنبره".

اترك تعليقاً