مشاهير

بالصور.. تعرفي على أول قائمة عالمية لأغنى النساء المسلمات!

بالصور.. تعرفي على أول قائمة عالمية...

كثيرة هي المواقع والصحف والقوائم التي تنشر ثروات الرجال والنساء منسوبة للمناطق الجغرافية أو المهن ، لكن موقع "هوش" اختار أن ينشر قائمة هي الأولى من نوعها، لنساء مسلمات يتمتعن بالثروة الباذخة، بغض النظر عن بلدانهن وجنسياتهن. القائمة طويلة اخترنا منها هنا الأسماء التالية.. رشا سعيد ابنة الملياردير السوري وفيق سعيد وتقدر ثروة العائلة ب 1.5 مليار دولار. تشغل وظيفة الرئيس التنفيذي لشركة طوقان وهي شركة رقمية مصممة لرجال الأعمال. يذكر أن حفلة زواجها من خالد خواجا تعد واحدة من أكثر الحفلات بذخا. السلطانه نور زهيرة انضمت الى العائلة المالكة في ماليزيا بزواجها من السلطان ميزان زينال عابدين قبل 20

كثيرة هي المواقع والصحف والقوائم التي تنشر ثروات الرجال والنساء منسوبة للمناطق الجغرافية أو المهن ، لكن موقع "هوش" اختار أن ينشر قائمة هي الأولى من نوعها، لنساء مسلمات يتمتعن بالثروة الباذخة، بغض النظر عن بلدانهن وجنسياتهن.

القائمة طويلة اخترنا منها هنا الأسماء التالية..

رشا سعيد

ابنة الملياردير السوري وفيق سعيد وتقدر ثروة العائلة ب 1.5 مليار دولار. تشغل وظيفة الرئيس التنفيذي لشركة طوقان وهي شركة رقمية مصممة لرجال الأعمال. يذكر أن حفلة زواجها من خالد خواجا تعد واحدة من أكثر الحفلات بذخا.

السلطانه نور زهيرة

انضمت الى العائلة المالكة في ماليزيا بزواجها من السلطان ميزان زينال عابدين قبل 20 عاما. من هواياتها القراءة والطبخ والتصميم الداخلي وبالأخص في القصر. ثروتها تبلغ 15 مليار دولار . وجمعت تبرعات لانقاذ المدن التي دمرها الزلزال في المحيط الهندي في عام 2004 كما أنها تقدم المساعدات لذوي الاحتياجات الخاصة.

الاميرة حاجة حفيظة بولقية

هي أميرة بروناي وابنة السلطان حسن بلقية المدللة. والدها يملك ما يقرب من 7 آلاف سيارة إضافة إلى سيارة رولز رويس مصنوعة من الذهب 24 قيراطا . ثروة عائلتها تبلغ 20 مليار دولار وتعد من أغنى العائلات في العالم اليوم. هي حاصلة على درجة البكالوريوس في الإدارة والسياسات العامة ودرجة الماجستير في التنمية البيئية من جامعة كنجز كوليدج في بريطانيا.

فاطة الجابر

تجمع بين السلطة والثروة، إذ إنها تدير الأعمال التجارية الخاصة بعائلتها والمتخصصة بأعمال البناء الأكثر شهرة في الإمارات العربية المتحدة. كما انتخبت في مجلس إدارة غرفة تجارة أبوطبي منذ 2009. وحسب مجلة فوربس لعام 2004 فهي في المرتبة الرابعة والتسعين لأقوى امرأة في العالم وتبلغ ثروه العائلة 9 مليارات دولار.

أمل كلوني

محامية وناشطة حقوقية وكاتبة إنجليزية من أصل لبناني ومرخصة لممارسة المحاماة في بريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية. زوجها النجم العالمي جورج كلوني. انشأت منحة دراسية اسمها" منحة امل كلوني" صممت لإرسال طالبة واحدة لبنانية للدراسة في كلية ديليجان كل عام. وتقدرثروتها 750 مليون دولار.

زها حديد

ولدت في العراق وتعد رمزا في عالم الهندسة المعمارية وأول امرأة تحصل على جائزة بريتيزكر للهندس المعمارية . كما أنها أول امرأة تحصل على الميدالية الذهبية الملكية من المعهد الملكي للهندسة المعمارية البريطانية. توفيت في مارس 2016 بالسكتة القلبية وبقي تراثها يشهد على عظمة انتاجها في مجال الهندسة المعمارية. أطلقت عليها صحيفة الكارديان لقب ملكة المنحنيات. قدرت قيمة صافي ثروتها ب 215 مليون دولار.

الشيخة لبنى القاسمي

هي أول وزيرة تم تعيينها وزيرة الاقتصاد والتخطيط في 2004 ثم أعيد تعيينها كوزيرة لوزارة جديده وهي وزارة التجارة الخارجية في 2007 وفي سنة 2013 تم تعيينها وزيرة لوزارة التنمية والتعاون الدولي. وعينها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في 2016 وزيرة دولة للتسامح.

وفي عام 2000 أسست القاسمي منظمة حكومية في دبي لتعزيز التجارة الالكترونية بين المنظمات. الشيخة لبنى من أفراد العائلة الحاكمة في الشارقة، وبحسب مجلة فوربس فهي في المرتبة الـ42 من بين النساء الأكثر نفوذا في العالم.

أميرة الطويل

الزوجة السابقة للأمير الوليد بن طلال وهي عضو في اللجنة التنفيذية لمؤسسة الوليد بن طلال في المملكة العربية السعودية، التي تعمل على تنفيذ التمكين السكني والاجتماعي للمرأة. وتبلغ ثروتها 18 مليون دولار.

كاميلا الفايد

عائلة الفايد المصرية ، في بريطانيا، مشهورة بثروتها. والدها محمد الفايد تقدر ثروته الصافية ب 1.45 مليار دولار. يملك فندق الرتس في باريس.

ورثت كاميلا ثروة والدها بعد وفاة اخيها دودي (عماد) في حادث سيارة مأساوي مع صديقته الأميرة ديانا مطلقة الأمير شارلز ولي عهد العرش البريطاني، كما أنها رئيس مجلس إدارة دار الأزياء البرازيلية، "اي اس اس ايه" وعضو في الأزياء البريطاني.

ميثاء بنت محمد بن راشد ال مكتوم

ميثاء ابنه رئيس وزراء دولة الإمارات العربية المتحدة، حاكم دبي، حائزة على العديد من البطولات في لعبتي التايكونودو والكاراتية وتختلف تقديرات ثروة العائلة، لكنها بالتأكيد واحدة من أغني النساء المسلمات في العالم.

مها السديري

أميرة سعودية لها حضور في الصحافة الاجتماعية العالمية. لها بعض الممتلكات في صف المليونيرات أو نادي جادة سويت واتر. يصعب تقدير ثروتها لكنها قيل عنها أنها أهدت بعض العاملات في أحد المتاجر بطاقة ذهبية سقفها مفتوح.

ليلى علي كلاي

ابنة بطل الملاكمة الأمريكي محمد على كلاي . ورثت عنه حركاته القوية في الملاكمة وفازت في ثلاثة ألقاب عالمية في حياتها المهنية. بعد تقاعدها اتخذت مسارا مختلفا وعملت في مجال منتجات المكياج، وصافي قيمة ثروتها 10 ملايين دولار.

ايلين بيرستين

مخرجة فيلم الرعب الشهير "طارد الأرواح". نشأت في الديانة الكاثوليكية ثم اعتنقت الإسلام وهي في منتصف الثلاثينيات وغيرت اسمها إلى "هادية" ويبلغ صافي ثروتها 15 مليون دولار.

اترك تعليقاً