مشاهير

10 نصائح طبية لتستمتعي بفترة كافية من النوم..

10 نصائح طبية لتستمتعي بفترة كافية...

حذرت دراسة طبية صدرت في لندن اليوم الإثنين من أن عدم نيل فترة كافية من النوم يسبب أمراضاً كثيرة على المدى البعيد، منها زيادة الوزن والاكتئاب وحالات نفسية وجسدية أخرى. وأوردت الدراسة التي أصدرها "مجلس النوم" النصائح العشر يمكن اتباعها للتمتع بنوم هادئ ونيل فترة كافية من النوم خلال الليل. لا تهملي تناول الإفطار إذ إن الكثير منا يستيقظون ويتجنبون الإفطار بسبب مشاغلهم. لكن الدكتورة نيرينا رملاخان تؤكد بأن عدم تناول إفطار حقيقي يؤثر بشكل سلبي على النوم، لأن تناول الإفطار يساعد على ضبط معدلات السكر بالدم مما يساعد الجسد على إنتاج هرمون الميلاتونين الذي يساعد بدوره على النوم. تجنبي

حذرت دراسة طبية صدرت في لندن اليوم الإثنين من أن عدم نيل فترة كافية من النوم يسبب أمراضاً كثيرة على المدى البعيد، منها زيادة الوزن والاكتئاب وحالات نفسية وجسدية أخرى.

وأوردت الدراسة التي أصدرها "مجلس النوم" النصائح العشر يمكن اتباعها للتمتع بنوم هادئ ونيل فترة كافية من النوم خلال الليل.

لا تهملي تناول الإفطار

إذ إن الكثير منا يستيقظون ويتجنبون الإفطار بسبب مشاغلهم. لكن الدكتورة نيرينا رملاخان تؤكد بأن عدم تناول إفطار حقيقي يؤثر بشكل سلبي على النوم، لأن تناول الإفطار يساعد على ضبط معدلات السكر بالدم مما يساعد الجسد على إنتاج هرمون الميلاتونين الذي يساعد بدوره على النوم.

تجنبي شرب القهوة

قبل نحو ست ساعات من الذهاب إلى النوم. وتنصح الدكتورة نيرنيا باستبدال القهوة بالماء أو شاي الأعشاب.

حمام زيتي

خذي حماماً زيتياً قبل النوم لأنه يساعد على ضبط ضغط الدم والاسترخاء.

لا تنامي في غرفة تحتوي تلفزيونا

لأن الدراسات أثبتت أن مشاهدة التلفزيون والانشغال بالهاتف قبل النوم يعتبر سبباً رئيسياً لاضطرابات النوم. وبحسب الدكتورة نيرينا فإن عليك أن تخصصي غرفة وسريرا خاصا بالنوم بعيداً عن التلفزيون أو أية وسائل إلكترونية أخرى.

تناولي أطعمة أو مكملات غذائية غنية بالمغنيزيوم

لأن هذه المادة تساعد على الاسترخاء وتتيح لك أخذ قسطٍ وافر من النوم.

الشخير

يؤدي عادة إلى اضطرابات في النوم لذلك عليك معالجة هذه المشكلة بالنوم على وسادة عالية وسميكة بحسب أخصائي النوم الدكتور سامي مارجو.

قومي بالتمارين الرياضية المنتظمة

ويفضل أن تكون التمارين بين الساعة الرابعة والسابعة مساء، لأن تمارين الصباح لن يكون لها تأثير كبير على النوم فيما يمكن أن تؤثر التمارين قبل الذهاب للسرير بشكل سلبي على النوم.

فراش الصوف

حاولي النوم على سرير بفراش وأغطية من الصوف لدوره في تنظيم حرارة الجسم.

التوتر 

اعملي على تقليل التوتر والضغط النفسي قدر الإمكان خلال اليوم، وهذا بطبيعة الحال يؤدي إلى تعزيز الرغبة الجنسية، ما يساعد بدوره على النوم، إذ دلت الأبحاث على أن اضطرابات النوم لدى النساء بأعمار تزيد على 50 سنة تؤدي إلى فقدان الرغبة بممارسة الجنس.

حاولي الحفاظ على قوة ونشاط عقلك

لأن ذلك يساعد كثيراً على النوم وينصح الأطباء بأن تركزي وأنت في السرير على الشعور بالراحة التي تحدثها فرشة وأغطية السرير والوسائد وعلى الشعور بحلاوة النوم وأنتِ على وشك الاستغراق في النوم.

 
اترك تعليقاً