بمناسبة معرض أحمد فريد.. تعرفي على ممثلين يحملون لقب “فنانين تشكيليين”

بمناسبة معرض أحمد فريد.. تعرفي على ممثلين يحملون لقب “فنانين تشكيليين”

خالد محمد

افتتح الممثل المصري أحمد فريد، بطل مسلسل “هبة رجل الغراب”، معرضه التشكيلي “الحياة هي النور والأمل والحرية”، في غاليري بيكار بدولة الكويت.

وكان عدد من الممثلين المصريين والعالميين، الموهوبين بالرسم والفنون التشكيلية، قد أقاموا معارض فنية لعرض أعمالهم التشكيلية.

ومن أبرز هؤلاء الممثلين..

أحمد فريد

أقام الممثل المصري الذي يقوم بدور البطولة أمام ناهد السباعي في الجزء الثالث من مسلسل “هبة رجل الغراب”، معرضاً تشكيلياً بالكويت، بحضور عدد من الفنانين التشكيليين الكويتيين، الذين عبروا عن إعجابهم بالأعمال المعروضة.

معالي زايد

أقامت الفنانة المصرية الراحلة، خريجة كلية التربية الفنية بالزمالك، معرضاً فنياً أيضاً بقاعة غاليري غراند بالقاهرة. وقد اختارت الفنانة عبارة “الوجه الآخر” لتكون عنواناً لمعرضها.

وقام الفنان الكبير مصطفى حسين، نقيب التشكيليين في مصر حينها، بافتتاح المعرض، إلى جانب نخبة من نجوم الفن والسياسة والصحافة ومنهم عادل إمام وعمر الحريري وشويكار وعدد كبير من نجوم المجتمع.

ضم المعرض 25 عملاً كانت عبارة عن لوحات زيتية توضح العلاقة بين المرأة والرجل، وكذلك بعض اللوحات عن القضية الفلسطينية، وهذه اللوحات هي نتاج عمل أربع سنوات حاولت “معالي” أن تسترجع فيها كل ما تعلمته في كلية التربية الفنية.

أنتوني كوين

تم عرض مجموعة من لوحات ورسومات النجم العالمي في العاصمة البريطانية لندن.

مواد المعرض الفنية تنوعت من قماش وورق ومحارم وقوائم طعام من المطاعم والفنادق التي كان ينزل فيها، وفي النحت تعامل مع البرونز والفولاذ والمرمر.

يذكر أن “كوين” كان يرسم طيلة حياته، فهو رسام ومهندس معماري موهوب قبل أن يكون ممثلاً ومخرجاً وكاتباً متميزاً.

أحمد وفيق

في تقرير تلفزيوني مع الفنان المصرين، كشف عن موهبته في الرسم والفن التشكيلي، ويضم منزله مجموعة كبيرة من لوحاته ورسوماته، ولكنه لم يقم بعمل معرض له حتى الآن.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: desk (at) foochia.com