5 أسرار لا تعرفينها عن الأميرة ديانا

5 أسرار لا تعرفينها عن الأميرة ديانا

ياسمين عماد

لطالما لفتت الأميرة ديانا الأنظار بتواضعها وأناقتها، فعندما تزوجت من الأمير تشارلز عام 1981، أصبحت ملابسها وتسريحة شعرها صيحات موضة عالمية، وحتى بعد مرورعقدين على وفاتها، لم ينته سحرها.

وهنا نقدم لك عزيزتي خمس حقائق لا تعرفينها عن أميرة القلوب..

كان الأمير تشارلز يواعد شقيقة ديانا الكبرى، سارة، عندما قابل ديانا لأول مرة، والتي كانت تبلغ من العمر في ذلك الوقت 16 عاما.

ss-110111-charles-diana-wedding-15.ss_full

ورغم أنها صرحت أنها لا تحب الأمير تشارلز، إلا أنها كانت تحتفظ بصورة له فوق سريرها في المدرسة الداخلية، كما صرحت لصديقتها برغبتها في أن تكون إما راقصة أو أميرة ويلز.

وحينما تم إعلان خطوبة الزوجين رسميًا عقب عامين، قالت شقيقتها سارة إنها من قدمتهما لبعضهما البعض، قائلة: “أنا آلهة الحب”.

كان فستان زفافها مزينًا بأكثر من 10 آلاف قطعة من الترتر واللؤلؤ، وبلغ طول ذيله أكثر من 7 أمتار، وهو الأطول في التاريخ الملكي.

Picture dated 29 July 1981 of Diana, Pri

وفي إطار دعمها لصناعة الأزياء في إنكلترا، دعت الأميرة ديانا زوجين شابين بعد مقابلتهما عن طريق محرر مجلة “فوغ”.

واستمرت عملية حياكة الفستان نحو 5 أشهر، وكانت سرية، حيث كانت نوافذ متجرالأزياء الراقية مغطاة بالستائر ومحاطة بالحرس لحماية الفستان الذي كلف 115 ألف دولار.

والغريب، أنه كان هناك فستان بديل، لم تجربه الأميرة، في حال تسريب تفاصيل الفستان الأصلي.

جرت العادة على تعليم أطفال الملكية على أيدي معلمين خاصين، لكن الأميرة ديانا غيرت هذا التقليد، عندما أصرت على إرسال الأمير ويليام إلى رياض أطفال في لندن، حرصًا منها على تمتعه بحياة طبيعية.

princess-diana-william-harry

لكن بالطبع كان هناك استثناءات، حيث دعت الأميرة عارضة الأزياء، سيندي كراوفورد، إلى القصر لأن ابنها ذا الـ 13 ربيعًا كان معجبًا بها.

كانت تفضل الطاولات المستديرة في المآدب، لكن أثناء تناول غدائها الخاص، كانت تجلس في المطبخ، وهو سلوك متواضع للغاية بالنسبة لأفراد العائلة الملكية.

22the dinner-H.R.H. Princess Diana of Wales, H.I.M. Emperor Hirohito of Japan and H.I.H. Crown Princess Michiko of Japan, later Empress of Japan

اختارت خاتم خطبتها من قائمة معروفة بدلًا من صنع واحد مخصص لها، ما تسبب في فضيحة صغيرة، كما كان الخاتم متاحًا لأي أحد بمبلغ 60 ألف دولار.

katemiddleton-1024x7631

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: desk (at) foochia.com