ابتسامتك

بالفيديو.. تعرفي على فوائد تقنية الـ3d لتقويم الأسنان

بالفيديو.. تعرفي على فوائد تقنية ال...

محتوى مدفوع

قالت الدكتورة أسماء حسن، أخصائي جراحة الفم والأسنان إن هناك تطورًا كبيراً في عمليات تقويم الأسنان، وأصبح هناك العديد من الخيارات أمام المريض، من بينها عملية تقويم الأسنان بواسطة تقنية الـ3d، وهي تساعد المريض على معرفة شكل أسنانه بعد التقويم عن طريق صورة مجسمة قبل وبعد العملية من خلال الكمبيوتر. وأضافت في حوار لقاء خاص مع "فوشيا" أن عمليات تقويم الأسنان تنقسم إلى 3 أنواع، الأول هو التقويم المعدني، وهو عبارة عن قطع مربعة من المعدن تكون على الأسنان من الخارج يربطها سلك معدني. وتابعت الدكتورة أسماء أن النوع الثاني من التقويم يسمى "السيراميكي" إذ يتم استبدال القطع المربعة المعدنية

قالت الدكتورة أسماء حسن، أخصائي جراحة الفم والأسنان إن هناك تطورًا كبيراً في عمليات تقويم الأسنان، وأصبح هناك العديد من الخيارات أمام المريض، من بينها عملية تقويم الأسنان بواسطة تقنية الـ3d، وهي تساعد المريض على معرفة شكل أسنانه بعد التقويم عن طريق صورة مجسمة قبل وبعد العملية من خلال الكمبيوتر.

وأضافت في حوار لقاء خاص مع "فوشيا" أن عمليات تقويم الأسنان تنقسم إلى 3 أنواع، الأول هو التقويم المعدني، وهو عبارة عن قطع مربعة من المعدن تكون على الأسنان من الخارج يربطها سلك معدني.

وتابعت الدكتورة أسماء أن النوع الثاني من التقويم يسمى "السيراميكي" إذ يتم استبدال القطع المربعة المعدنية بأخرى من مادة السيراميك الشفافة والتي توضع على الأسنان من الخارج وتتميز بشفافيتها حتى لا يراها الآخرون.

واختتمت أخصائية جراحة الفم والأسنان بأن النوع الثالث والأخير لا يصلح لجميع الأفراد ويسمى التقويم الشفاف، إذ يؤخذ شكل مجسم من أسنان المريض ويتم إدخاله إلى الكمبيوتر لصنع التصور النهائي لشكل الأسنان ويتم عرضه على المريض قبل بدء التقويم.

اترك تعليقاً