ما هو المكوّن الفعّال لعلاج البثور...

بشرة

ما هو المكوّن الفعّال لعلاج البثور بحسب أنواعها؟

بغض النظر عن نوعها أو طريقة ظهورها على البشرة، تبقي البثور واحدة من المشكلات التي تؤرق الفتيات والسيدات، خاصة وأنها تحدّ من مستوى جمالهنّ وثقتهنّ بأنفسهنّ. وينصح أطباء الجلدية بسرعة التعامل معها فور الشعور بقرب ظهورها، لضمان التخلص منها بشكل سريع. ونقدم لك سيدتي فيما بعض النصائح التي تفيد في التعامل بشكل مميز مع تلك البثور لضمان التخلص منها على أفضل نحو ممكن، وهي كما يلي: عدم محاولة قطفها أو التقاطها، ولك أنْ تعلمي أن حبّ الشباب في حدّ ذاته هو عبارة عن التهاب تحت الجلد، ومن ثم فيجب التعامل معه بحرص، حتى لا تسفر أي محاولات أخرى للتخلص منه

بغض النظر عن نوعها أو طريقة ظهورها على البشرة، تبقي البثور واحدة من المشكلات التي تؤرق الفتيات والسيدات، خاصة وأنها تحدّ من مستوى جمالهنّ وثقتهنّ بأنفسهنّ.

وينصح أطباء الجلدية بسرعة التعامل معها فور الشعور بقرب ظهورها، لضمان التخلص منها بشكل سريع. ونقدم لك سيدتي فيما بعض النصائح التي تفيد في التعامل بشكل مميز مع تلك البثور لضمان التخلص منها على أفضل نحو ممكن، وهي كما يلي:

عدم محاولة قطفها أو التقاطها، ولك أنْ تعلمي أن حبّ الشباب في حدّ ذاته هو عبارة عن التهاب تحت الجلد، ومن ثم فيجب التعامل معه بحرص، حتى لا تسفر أي محاولات أخرى للتخلص منه عن مزيد من الالتهابات، الاحمرار والتورّم، ومن ثم تفاقم المشكلة.

التعامل مع البثور بذكاء لضمان التخلص منها باستخدام طرق العلاج الموضعية، التي تتألف من مكونات مناسبة من الناحية الطبية تضمن لك الوصول لأفضل النتائج.

حمض الصفصاف(حمض ساليسيليك) Salicylic Acid

علاج مثالي لمشكلة الرؤوس السوداء، حيث يشير الأطباء إلى أن هذا المركب الكيميائي فعال في واقع الأمر في تنظيف البشرة وتخليصها من تلك المشكلة، وإزالة ما بها من زيوت زائدة، وكذلك تقشير الخلايا الميتة لضمان الحفاظ على البشرة نظيفة والمسام مفتوحة تمامًا.

الرتينويدات الموضعية Adapalene

img

علاج فعال في التصدي لمشكلة الرؤوس البيضاء، حيث تحظي بموافقة الجهات الصيدلانية باعتبارها مادة فعالة في علاج حبّ الشباب.

البنزوئيل بيروكسيد Benzoyl Peroxide

لعلاج مشكلة الحطاطات والخراجات، التي تتكون عند انسداد المسام، وينتج عن ذلك حدوث الالتهابات، التي تغذيها عادة مستويات عالية من البكتيريا المسببة لحبّ الشباب على الجلد. وينصح أطباء الجلدية باستخدام هذا المستحضر، لأنه يساعد على خفض مستويات حبّ الشباب المسبب للبكتيريا التي تظهر على الجلد، ويساعد في الوقت نفسه أيضًا على الحدّ من الالتهابات.

الضمادات الغروانية ذاتية اللصق Hydrocolloid patches

لمعالجة نوعية البثور التي يصل فيها الصديد إلى الرأس، حيث تعمل تلك الضمادات على سحب هذا الصديد وامتصاصه بطريقة مميزة، مع الحفاظ على هدوء البشرة ووقايتها من الجراثيم.

حال استمر حبّ الشباب بعد مرور 8 أسابيع على الأقل على استخدام أيّ من هذه العلاجات، فينصح في هذه الحالة بضرورة الرجوع إلى طبيب جلدية مختصّ لفحص الحالة.