هكذا يُساعدكِ حر الصيف على كشف علام...

بشرة

هكذا يُساعدكِ حر الصيف على كشف علامات سرطان الجلد!

ينصحُ الأطباء بإجراءِ الفحوصاتِ الدائمة، للوقايةِ من مرض السرطان بأنواعهِ المُختلفة، بينها سرطان الجلد، لوجودِ بعضِ العلاماتِ التي من شأنها المساعدة في علاجه ومحاربته منذ البداية. ونقلت صحيفة "ميرور" البريطانية، عن أطباءَ ومتخصصين، مجموعةً من العلاماتِ، التي يجبُ ملاحظتها، خاصةً أنها تظهرُ في ظلِ الأجواءِ الحارة بفصلِ الصيف، والتي نعيشها في الوقتِ الحالي. سرطان الخلايا القاعدية يظهرُ هذا النوعُ الشائعِ من السرطان كمنطقةٍ بارزةٍ في الجلد، وعلاجهُ يكمنُ بإجراءِ عمليةٍ جراحيةٍ، في العلاج الأولي. سرطان الخلايا الحرشفية تظهرُ علاماتُ هذا المرض الجلدي، على شكل نتوءٍ أو بقعةٍ مُتقشرة من الجلد، وقد تحتاجُ الحالةُ المرضية إلى علاجٍ كيميائيٍ موضعي، ويعدُ ثاني

ينصحُ الأطباء بإجراءِ الفحوصاتِ الدائمة، للوقايةِ من مرض السرطان بأنواعهِ المُختلفة، بينها سرطان الجلد، لوجودِ بعضِ العلاماتِ التي من شأنها المساعدة في علاجه ومحاربته منذ البداية.

ونقلت صحيفة "ميرور" البريطانية، عن أطباءَ ومتخصصين، مجموعةً من العلاماتِ، التي يجبُ ملاحظتها، خاصةً أنها تظهرُ في ظلِ الأجواءِ الحارة بفصلِ الصيف، والتي نعيشها في الوقتِ الحالي.

سرطان الخلايا القاعدية

img

يظهرُ هذا النوعُ الشائعِ من السرطان كمنطقةٍ بارزةٍ في الجلد، وعلاجهُ يكمنُ بإجراءِ عمليةٍ جراحيةٍ، في العلاج الأولي.

سرطان الخلايا الحرشفية

تظهرُ علاماتُ هذا المرض الجلدي، على شكل نتوءٍ أو بقعةٍ مُتقشرة من الجلد، وقد تحتاجُ الحالةُ المرضية إلى علاجٍ كيميائيٍ موضعي، ويعدُ ثاني الأمراض الجلدية الأكثرَ شيوعًا.

مرض "بوين"

يظهرُ كبقعةٍ من الجلدِ الأحمرِ المتقشر، ووفقَ الأطباء ينمو هذا المرض ببطء، لكنهُ يصبحُ خطيرًا جدًا، في حالِ تركهِ دون علاج.

بقعُ العمر

تظهر هذه البقع بشكلٍ طبيعي كجزءٍ من عملية الشيخوخة، ولكنها ربما تظهرُ أيضًا بسببِ التعرض لأشعة الشمس، وتنتج البقع العمرية، عن زيادة مستوى الصبغةِ أو الميلانين في الجلد، ويتفاوتُ لونها بين البنّي الفاتح والأسود.

التقران الشمسي

تظهرُ بلونٍ وردي، أو بنّي، أو أحمر، أو بلون البشرة، كبقعٍ صغيرةٍ مُتشقرة من الجلد، وتبدو متدلية، ويمكنُ أن تكونَ مسطحةً أو بارزةً من سطح الجلد، وينتجُ التقران الشمسي عن تلف الجلد، فتظهرُ البقع في الأماكن المعرضّةِ لأشعة الشمس، وتحديدًا الوجه والكتفين والذراعين واليدين وفروة الرأس، ولا تعدُ البقع هذه خطرةً، ولكنها قد تتطورُ إلى سرطان الجلد.

نمش

img

خلايا خبيثة، تنمو ببطءٍ أيضًا مثل بقع العمر، وقد تنزفُ أو تكون سوداء اللون، ويمكن علاجها من خلال إجراء عملية جراحية.