بشرة

مشروبات الكولاجين.. هل لها دور في الحفاظ على شباب البشرة؟

مشروبات الكولاجين.. هل لها دور في ا...

الكولاجين غني عن التعريف، وتعلمين كم هو مهم للحفاظ على شباب البشرة والتعزيز من ليونتها وجمالها، فجميع السيدات يلجأن إلى تناول الأطعمة التي تعزز الكولاجين للعناية بجمال بشرتهن وشعرهن أيضًا، ولكن هل سمعتِ عن عصير الكولاجين؟ كشفت صحيفة "ذا صن" البريطانية، عن ظهور مشروبات وعصائر مُخصصة للكولاجين تحميكِ من التجاعيد وفيما يلي إليكِ كافة التفاصيل عن المشروب الجديد: ما هو الكولاجين؟ يعتبر الكولاجين مسؤولًا عن ترابط أنسجة جسمنا ببعضها البعض، فهو يحافظ على مظهر البشرة وشبابها، ويكوّن 75 % من جلدنا، ولكن تنخفض مستوياته في الجسم وخاصة الوجه مع التقدم في السن. فالتجاعيد وترهل الجلد وآلام المفاصل، تحدث كلها نتيجة

الكولاجين غني عن التعريف، وتعلمين كم هو مهم للحفاظ على شباب البشرة والتعزيز من ليونتها وجمالها، فجميع السيدات يلجأن إلى تناول الأطعمة التي تعزز الكولاجين للعناية بجمال بشرتهن وشعرهن أيضًا، ولكن هل سمعتِ عن عصير الكولاجين؟

كشفت صحيفة "ذا صن" البريطانية، عن ظهور مشروبات وعصائر مُخصصة للكولاجين تحميكِ من التجاعيد وفيما يلي إليكِ كافة التفاصيل عن المشروب الجديد:

ما هو الكولاجين؟

يعتبر الكولاجين مسؤولًا عن ترابط أنسجة جسمنا ببعضها البعض، فهو يحافظ على مظهر البشرة وشبابها، ويكوّن 75 % من جلدنا، ولكن تنخفض مستوياته في الجسم وخاصة الوجه مع التقدم في السن.

فالتجاعيد وترهل الجلد وآلام المفاصل، تحدث كلها نتيجة انخفاض مستوى الكولاجين في الجسم، وبالإضافة إلى ذلك يساهم التدخين واتباع نظام غذائي سيئ والتعرض لأشعة الشمس، في فقدان الكولاجين.

ما هي مشروبات الكولاجين؟

تعد مشروبات الكولاجين واحدة من طرق استعادة الكولاجين في الجسم لاستعادة قوة البشرة ومظهرها الشبابي.

بما أن الكولاجين يتوفر في الحبوب، ومن الآمن استهلاكه فمويًا، يمكنك الآن استهلاكه من خلال شربه.

تتوفر مشروبات الكولاجين على هيئة مشروبات تشبه العصائر أو زجاجات صغيرة مثل الدواء يمكن شربها في جرعة واحدة، بالإضافة إلى ذلك، يمكنك أيضًا شراء مسحوق بروتين الكولاجين الذي يمكن مزجه بشراب من اختيارك.

وقد كشفت بعض الدراسات تحسنًا واضحًا في البشرة والحد من الخطوط الرفيعة، ولكن على الرغم من النتائج المذهلة، إلا أنه لم يتم إثبات فعالية مشروبات الكولاجين حتى الآن.

ومع ذلك، ذُكر أنه بإضافة الكولاجين إلى نظام غذائي يومي، يتم تعزيز صحة العظام والمفاصل والشعر والأظافر أيضًا.

 هل هناك أي آثار جانبية؟

كجرعات منخفضة، من الآمن تعاطي الكولاجين عن طريق الفم، ولكن مع ذلك، لا تتوفر أدلة كافية حول ما إذا كان من الآمن تطبيقه مباشرة على البشرة.

كما كشف الخبراء عن عدم ظهور أعراض جانبية مرتبطة بالكولاجين؛ لأنها مادة طبيعية، ولكنها يمكن أن تسبب رد فعل شديد الحساسية إذا كنتِ تعانين من حساسية من المحاريات أو البيض، اعتمادًا على نوع مكملات الكولاجين التي تتناولينها؛ لأنها مشتقة من تلك المكونات.

وبالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تساعد مشروبات الكولاجين على رفع مستويات الكالسيوم.

اترك تعليقاً