أخطاء ترتكبينها أثناء وضع المكياج تتسبب في ظهور حبّ الشباب..

أخطاء ترتكبينها أثناء وضع المكياج  تتسبب في ظهور حبّ الشباب..

علا اسماعيل

يعدّ ظهور البثور في الوجه من أكثر الأمور المؤرقة للنساء، وعلى الرغم من شيوع ارتباط ذلك باستخدام علاجات لحب الشباب دون استشارة الطبيب، فإن وضعك لمستحضرات التجميل بطريقة خاطئة قد يكون سببا رئيسيا في ظهور البثور، وفقاً لما أكده عدد من خبراء التجميل وأطباء الجلد، لموقع “ويمن هيليث”.

هنا نعرض لك أبرز الأخطاء كي تتجنبيها مستقبلا..

استخدام كريم أساس غير مناسب

قد تتسبب بعض المكونات في كريمات الأساس في سد المسامات، ما يساعد على نمو البكتيريا المسببة لحب الشباب، لذا ننصحك باستخدام كريمات أساس بمكونات غير زؤانية (لا تحتوي على مادة كوميدوغينيك)، وضعيفُة التَّأْريج (هيبوالرجينيك) أو تحتوي على المعادن بشكل أساسي، للحد من خطر تهيج الجلد أو انسداد المسام.

وضع طبقة سميكة من كريم الأساس للتغطية

يتسبب تغطية حب الشباب بطبقة سميكة من كريم الأساس في تأخر عملية الشفاء لمنع تعرضها للهواء، وقد يزيد من تهيج البشرة، لذا ننصحك بعلاج البثور أولا قبل وضعه مع تجنب وضع المكياج على المسام المفتوحة لمنع العدوى.

وضع المكياج بأصابعك

تحمل أصابعك عديد من الجراثيم يمكن أن تهيج الجلد، لذا لا تستخدمي يديك في وضع مكياجك، واستبدليها بفرشاة أو اسفنجة مخصصة لوضعه، واحرصي على تنظيفها بانتظام.

استخدام فُرش مكياج ملوثة

احرصي على غسيل أدوات مكياجك بانتظام وتجفيفها، ففرش المكياج الرطبة بيئة خصبة للبكتريا تمريرها على بشرتك يوميا، لذا ننصحك بغسيلها مرة واحدة في الأسبوع على الأقل، أما بالنسبة للأسفنجة فيفضل غسلها بالماء الدافئ والصابون وعصرها حتى تنظف.

الاكتفاء بغسيل الوجه قبل النوم

استخدامك للمناديل المبللة، أو غسل وجهك بالماء ليس كافيا لتنقية بشرتك من الشوائب والأتربة على مدار اليوم، لذا ننصحك باستخدام منتجات مخصصة لإزالة المكياج بدلا عن المناديل المبللة، أو استخدام منظف قوي للبشرة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: desk (at) foochia.com