بشرة

معلومات مغلوطة عن حب الشباب .. لن تتوقعيها !

معلومات مغلوطة عن حب الشباب .. لن ت...

محتوى مدفوع

تعتقد كثيرات أن هناك أسبابا عديدة لظهور حب الشباب، هذه المشكلة الشائعة التي تزعج الجميع، ومن أبرز هذه الأسباب التدخين، والإجهاد، واتباع نظام غذائي سيء، وطريقة غسل الوجه، وغيرها . ولكن الحقيقة أن كل هذه الاعتقادات غير صحيحة، وليست أكثر من معلومات مغلوطة يتم تداولها هنا وهناك، دون وجود أي دليل على صحتها، مما جعلها أساطير خيالية لا تمت للواقع بصلة. ومن أبرز هذه الاعتقادات، أو الأساطير، الخاطئة عن حب الشباب.. التدخين يعتقد البعض أن التدخين يسبّب حب الشباب، ورغم أن التدخين عادة سيئة بالفعل، إلا أنه في الحقيقة لا يسبّب حب الشباب، لكنه يمكن أن يسبّب الشيخوخة المبكرة، وكثيرا

تعتقد كثيرات أن هناك أسبابا عديدة لظهور حب الشباب، هذه المشكلة الشائعة التي تزعج الجميع، ومن أبرز هذه الأسباب التدخين، والإجهاد، واتباع نظام غذائي سيء، وطريقة غسل الوجه، وغيرها .

ولكن الحقيقة أن كل هذه الاعتقادات غير صحيحة، وليست أكثر من معلومات مغلوطة يتم تداولها هنا وهناك، دون وجود أي دليل على صحتها، مما جعلها أساطير خيالية لا تمت للواقع بصلة.

ومن أبرز هذه الاعتقادات، أو الأساطير، الخاطئة عن حب الشباب..

التدخين

يعتقد البعض أن التدخين يسبّب حب الشباب، ورغم أن التدخين عادة سيئة بالفعل، إلا أنه في الحقيقة لا يسبّب حب الشباب، لكنه يمكن أن يسبّب الشيخوخة المبكرة، وكثيرا من الأمراض الضارة الأخرى.

الإجهاد

أيضا يعتقد البعض أن الإجهاد من أسباب ظهور حب الشباب، وهذا غير صحيح، حيث لا علاقة له بحب الشباب، ولكنه يمكن أن يتسبّب فقط في تأخر الشفاء من الندوب الناتجة عن حب الشباب.

النظام الغذائي

لا يوجد أي تأثير للنظام الغذائي على ظهور حب الشباب، بل بالعكس، فلو تناولتِ غذاء صحيا متنوعا فإنك ستحصلين على بشرة صحية ونقية، ومن هنا أهمية تجنّب الحلويات والصودا والخبز الأبيض.

غسل الوجه

لا علاقة أيضا بين غسل الوجه وحب الشباب، خلافا للاعتقاد الشائع بأن غسل الوجه كثيرا يجنّب الإصابة بحب الشباب، والمفاجأة أنه لا فرق بين غسل الوجه 3 مرات أو 10 مرات في اليوم نفسه فيما يتعلق بظهور أو عدم ظهور حب الشباب.

اترك تعليقاً