بشرة

كيف تضيفين زيت السمسم لروتينك الجمالي؟

كيف تضيفين زيت السمسم لروتينك الجما...

مع اهتمامنا بجمالنا والحرص على العناية بجمال وصحة بشرتنا وشعرنا، نلجأ للحصول على أفضل نتيجة من خلال شراء كل ما هو جديد ومتوافر ويعد بنتائج مذهلة، ونتغاضى عن التكلفة العالية وما قد تسببه المنتجات الكيماوية من نتائج عكسية. وتنسى معظم الفتيات مكونًا هامًا وبسيطًا يتميز بمفعوله الرائع على الشعر والبشرة وهو زيت السمسم، لذلك، نقدم لكِ من مجلة "بولد سكاي" كيف تستفيدين من فوائد زيت السمسم العديدة لجمالكِ: تطهير بشرتكِ زيت السمسم يعمل كمطهر عندما يقترن بخل التفاح، حيث يعمل الزيت على استهداف السموم في البشرة ويرطبها بينما يعمل الخل على توازن معدل الحموضة (بي إتش). الطريقة: يمكنك استخدامه من

مع اهتمامنا بجمالنا والحرص على العناية بجمال وصحة بشرتنا وشعرنا، نلجأ للحصول على أفضل نتيجة من خلال شراء كل ما هو جديد ومتوافر ويعد بنتائج مذهلة، ونتغاضى عن التكلفة العالية وما قد تسببه المنتجات الكيماوية من نتائج عكسية.

وتنسى معظم الفتيات مكونًا هامًا وبسيطًا يتميز بمفعوله الرائع على الشعر والبشرة وهو زيت السمسم، لذلك، نقدم لكِ من مجلة "بولد سكاي" كيف تستفيدين من فوائد زيت السمسم العديدة لجمالكِ:

تطهير بشرتكِ

زيت السمسم يعمل كمطهر عندما يقترن بخل التفاح، حيث يعمل الزيت على استهداف السموم في البشرة ويرطبها بينما يعمل الخل على توازن معدل الحموضة (بي إتش).

الطريقة: يمكنك استخدامه من خلال تطبيق قدر متساو من زيت السمسم والخل مع ما يكفي من الماء وقومي بتدليك الخليط على وجهك بأطراف اصابعك لبضعة دقائق ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر.

يساعد على تقشير البشرة

لاستخدام زيت السمسم للتقشير، امزجي ملعقتين من مسحوق السكر البني مع ملعقتين صغيرتين من زيت السمسم و10-15 قطرة من زيت شجرة الكينا، ثم اخلطي المزيج جيدًا وطبقيه على وجهك وجسمك.

الطريقة: انتظري لمدة 15-20 دقيقة قبل شطفه ثم طبقي المرطب، ولا تنسي عدم التعرض للشمس بعد تطبيق ذلك الخليط لأن بشرتك ستكون حساسة آنذاك.

يحارب حب الشباب ويقلل التجاعيد

حب الشباب هو كابوس الجميع أياً كان عمره، كما يقال إن معظم المنتجات المتاحة في السوق تؤدي لتفاقم المشكلة. لذلك، فإن الطريقة البسيطة والأكثر أمناً لعلاج حب الشباب هو استخدام زيت السمسم، لاحتوائه على خصائص مضادة للجراثيم تحارب حب الشباب بشكل فعال جدا.

الطريقة: اغسلي وجهك بالماء الدافئ وطبقي الزيت لعلاج حب الشباب. كما يمكنك مزجه مع الكركم لتشكيل عجينة وتركها لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي وجهك بالماء فاتر. كما أن زيت السمسم قادرا على محاربة التجاعيد وجعل البشرة تبدو أصغر سنا لاحتوائه على السيسامول المضاد للأكسدة، فهو يجدد الجلد ويقلل الخطوط الدقيقة.

بلسم للشعر

سيضمن زيت السمسم لكِ مظهرا صحيا وشعرا ناعما ولامعا، كما سيعالج فروة الرأس الجافة ويمنع شيخوخة الشعر المبكرة وغيرها من الفوائد المذهلة.

الطريقة: قبل الاستحمام، دلكي شعرك وفروة الرأس بزيت السمسم الدافئ. ثم استخدمي الشامبو كالمعتاد ولن تحتاجي لبلسم بعد الاستحمام.

يعالج تشقق الكاحلين

القدمان بحاجة لرعاية أيضاً مثل بشرتك وجسمك. فتشقق الكاحل لا يجعل المظهر لطيفاً.

الطريقة: طبقي بعضاً من زيت السمسم على الجزء المتشقق قبل النوم وارتدي جوارب لمنع البقع.

ولا تغسليه بعد ذلك لتسمحي لبشرتك بامتصاص كل الزيت لتصبح قدماك جميلتين، ولكن احرصي على تطبيقه لبضعة أيام للحصول على نتائج جيدة.

اترك تعليقاً