بشرة

اعتمدي هذه الطرق الفعالة لمقاومة مرض الأكزيما

اعتمدي هذه الطرق الفعالة لمقاومة مر...

الأكزيما هو مرض شائع يسبب تهيج الجلد والحكة والبثور الحمراء وهو مرض لا علاج له، لكن بإمكانك السيطرة عليه بعدة وسائل بما فيها الكريمات المطرٌية والمنشطات والاستحمام وتغيير أسلوب الحياة. وبحسب دراسة طبية أصدرتها الجمعية الوطنية للأكزيما في لندن فإن واحدا من كل 12 شخصا يصاب بمرض الأكزيما وهو نتيجة قلة إنتاج الدهون والزيت في الجلد، إذ يؤدي ذلك إلى ضعف الحواجرالمقاومة للبكتيريا والعدوى. الكريمات المطرٌية: تعد أفضل صديق لمرضى الأكزيما بما فيها E45  وكاتيرابين ويوسرين . المنشطات: يمكن للطبيب أن يصف لمرضى الأكزيما بعض المنشطات الخاصة للحالات الأكثر حساسية وعليك استعمالها فقط في حالات تهيج الجلد وحدوث الحكة. الاستحمام

الأكزيما هو مرض شائع يسبب تهيج الجلد والحكة والبثور الحمراء وهو مرض لا علاج له، لكن بإمكانك السيطرة عليه بعدة وسائل بما فيها الكريمات المطرٌية والمنشطات والاستحمام وتغيير أسلوب الحياة.

وبحسب دراسة طبية أصدرتها الجمعية الوطنية للأكزيما في لندن فإن واحدا من كل 12 شخصا يصاب بمرض الأكزيما وهو نتيجة قلة إنتاج الدهون والزيت في الجلد، إذ يؤدي ذلك إلى ضعف الحواجرالمقاومة للبكتيريا والعدوى.

الكريمات المطرٌية:

تعد أفضل صديق لمرضى الأكزيما بما فيها E45  وكاتيرابين ويوسرين .

المنشطات:

يمكن للطبيب أن يصف لمرضى الأكزيما بعض المنشطات الخاصة للحالات الأكثر حساسية وعليك استعمالها فقط في حالات تهيج الجلد وحدوث الحكة.

الاستحمام

عليك الحذر من الصابون والجل والمواد الأخرى التي تستعملينها خلال الاستحمام. إذ إن بعضها يمكن أن يسبب تهيج الجلد، لذلك عليك استعمال جل يحتوي على كمية أقل من الكبريت.

تغيير أسلوب الحياة

يمكن أن تؤثر حالة الطقس أو نوع اللباس على مرض الأكزيما لذلك عليك استعمال ملابس من القطن ومطهر غير حيوي لغسل الجلد الحساس. وعليك أيضا أن تحتفظي بجدول لنوبات الأكزيما التي تصيبك حتى تعرفي مسبباتها من أجل تجنبها سواء كانت حيوانات أليفة أو منظفات أو مطهرات أو كريمات أو مواد أخرى، إضافة إلى ذلك قد يفيد تغيير النظام الغذائي بالحفاظ على السوائل في الجلد.

اترك تعليقاً