بشرة

حمام العسل بالتمر لتحسين ملمس البشرة المتضررة بفعل عوامل الصيف

حمام العسل بالتمر لتحسين ملمس البشر...

محتوى مدفوع

خلال فترة الصيف، تطرأ على البشرة أضرار كثيرة بفعل كثرة التعرض للشمس والسباحة في مياه البحر المالحة ومياه المسابح الغنية بالكلور فيصبح ملمسها خشنا ومتشققا. وقالت بيلار خافيير، اختصاصية الأمراض الجلدية والتناسلية الإسبانية لـ"فوشيا"، إنه لتحسين ملمس البشرة وإكسابها الرطوبة، يعد العسل أفضل مرطب طبيعي يستخدم لعلاج البشرة الملتهبة والمتشققة لأنه يحتوي على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن الأساسية التي تعيد للبشرة توازنها، ولتعزيز مفعول العسل يضاف إليه التمر الذي يعمل على تجديد خلايا البشرة لاحتوائه على فيتامين B5 كما يعمل أيضا على تحفيز إنتاج "الكولاجين" لاحتوائه على فيتامين C. إليك طريقة عمل حمام العسل بالتمر لتلطيف ملمس

خلال فترة الصيف، تطرأ على البشرة أضرار كثيرة بفعل كثرة التعرض للشمس والسباحة في مياه البحر المالحة ومياه المسابح الغنية بالكلور فيصبح ملمسها خشنا ومتشققا.

وقالت بيلار خافيير، اختصاصية الأمراض الجلدية والتناسلية الإسبانية لـ"فوشيا"، إنه لتحسين ملمس البشرة وإكسابها الرطوبة، يعد العسل أفضل مرطب طبيعي يستخدم لعلاج البشرة الملتهبة والمتشققة لأنه يحتوي على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن الأساسية التي تعيد للبشرة توازنها، ولتعزيز مفعول العسل يضاف إليه التمر الذي يعمل على تجديد خلايا البشرة لاحتوائه على فيتامين B5 كما يعمل أيضا على تحفيز إنتاج "الكولاجين" لاحتوائه على فيتامين C.

إليك طريقة عمل حمام العسل بالتمر لتلطيف ملمس البشرة:

في حوض الاستحمام الدافئ، يضاف كوب من العسل ومقدار ربع كيلو تمر، وينقع الجسم كاملا في الحوض مع الاسترخاء لمدة نصف ساعة، وذلك بعد تعريض الجسم للبخار كي ترتخي الأعصاب وتُفتح المسامات لتستفيد البشرة من مكونات العسل والتمر.

اترك تعليقاً