بشرة

ماسك الأفوكادو.. سرّ جمال شعرك وبشرتك

ماسك الأفوكادو.. سرّ جمال شعرك وبشر...

محتوى مدفوع

أفادت مجلة "إيلي" الألمانية بأن ماسك الأفوكادو يعد سر جمال الشعر والبشرة؛ حيث تزخر هذه الفاكهة بمضادات الأكسدة والمعادن (مثل الكالسيوم والحديد والصوديوم) والفيتامينات (مثل A و B و C و E) والأحماض الدهنية غير المشبعة، التي تعجّل بانقسام الخلايا. كما يمتاز الأفوكادو بأنه غني بعناصر حمض الفوليك والبروتينات والبيوتين، التي تعمل على تقوية الشعر والأظافر. وبفضل احتوائه على البيوتين، يمنح ماسك الأفوكادو للشعر مظهراً مفعماً بالصحة ويُعيد إليه لمعانه وبريقه. ولهذا الغرض، يتم هرس ثمرة أفوكادو بواسطة شوكة ومزجها بملعقة طعام من زيت الزيتون وصفار البيض. وبعد ذلك، يتم تدليك الماسك الكريمي في الشعر جيدا، وتركه لمدة 20 دقيقة،

أفادت مجلة "إيلي" الألمانية بأن ماسك الأفوكادو يعد سر جمال الشعر والبشرة؛ حيث تزخر هذه الفاكهة بمضادات الأكسدة والمعادن (مثل الكالسيوم والحديد والصوديوم) والفيتامينات (مثل A و B و C و E) والأحماض الدهنية غير المشبعة، التي تعجّل بانقسام الخلايا.

كما يمتاز الأفوكادو بأنه غني بعناصر حمض الفوليك والبروتينات والبيوتين، التي تعمل على تقوية الشعر والأظافر.

وبفضل احتوائه على البيوتين، يمنح ماسك الأفوكادو للشعر مظهراً مفعماً بالصحة ويُعيد إليه لمعانه وبريقه. ولهذا الغرض، يتم هرس ثمرة أفوكادو بواسطة شوكة ومزجها بملعقة طعام من زيت الزيتون وصفار البيض. وبعد ذلك، يتم تدليك الماسك الكريمي في الشعر جيدا، وتركه لمدة 20 دقيقة، ثم يتم شطف الشعر جيداً.

وبفضل احتوائه على فيتامين A، يمنح ماسك الأفوكادو لبشرة الوجه مظهراً مشرقاً يشع نضارة وحيوية. ولهذا الغرض، يُنصح بمزج نصف ثمرة أفوكادو ناضجة مع ملعقة طعام من العسل الأبيض، ثم يتم توزيع الماسك على الوجه بالكامل، وتركه لمدة 10 دقائق، ثم شطفه بماء فاتر.

اترك تعليقاً