بشرة

عالجي الطفح الجلدي بين الفخذين بهذه العلاجات الطبيعية

عالجي الطفح الجلدي بين الفخذين بهذه...

محتوى مدفوع

الطفح الجلدي من المشاكل المؤرقة والمزعجة إلى حد كبير، فما بالك عندما يتواجد في منطقة حساسة كتلك التي بين الفخذين، فهي منطقة لن تضايقك أثناء المشي فحسب، ولكنها ستشعرك بالحرج لما يصحبها من حكة مستمرة. وتعد الدراجات والركض والجنس المتكرر والملابس الضيقة والمشي المفرط من الأسباب الرئيسية لحدوث مثل هذه المشكلة. لا تقلقي، فالسطور التالية تمنحك الحلول الطبيعية الآمنة والسهلة التي تخلصك منها نهائياً، وقد تساعدك هذه العلاجات الطبيعية في المراحل الأولى من ظهور المشكلة، وفقاً لمجلة "بولدسكاي" المتخصصة في الشئون الحياتية. شاي البابونج اغمسي قطعة من القطن في شاي البابونج المخمر بعد تبريده ثم طبقيه على المنطقة المصابة لمدة

الطفح الجلدي من المشاكل المؤرقة والمزعجة إلى حد كبير، فما بالك عندما يتواجد في منطقة حساسة كتلك التي بين الفخذين، فهي منطقة لن تضايقك أثناء المشي فحسب، ولكنها ستشعرك بالحرج لما يصحبها من حكة مستمرة. وتعد الدراجات والركض والجنس المتكرر والملابس الضيقة والمشي المفرط من الأسباب الرئيسية لحدوث مثل هذه المشكلة. لا تقلقي، فالسطور التالية تمنحك الحلول الطبيعية الآمنة والسهلة التي تخلصك منها نهائياً، وقد تساعدك هذه العلاجات الطبيعية في المراحل الأولى من ظهور المشكلة، وفقاً لمجلة "بولدسكاي" المتخصصة في الشئون الحياتية.

شاي البابونج

اغمسي قطعة من القطن في شاي البابونج المخمر بعد تبريده ثم طبقيه على المنطقة المصابة لمدة 10 دقائق للوصول لأفضل النتائج.

خل التفاح

نظراً لطبيعة خل التفاح الحمضية امزجيه بعسل النحل بنسب متساوية، وطبقيه على هذه المنطقة باستخدام كرة قطنية قبل الخلود إلى النوم.

زيت جوز الهند أو زيت الزيتون

يمكنك استخدام أي منهما لعلاج الطفح الجلدي الداخلي، إذا كان اختيارك من زيت جوز الهند، قومي بتدفئة ملعقة كبيرة منه ثم ضعيه على المنطقة المتضررة، وبالنسبة لزيت الزيتون فبإمكانك تطبيقه مباشرة.

حمام النيم

واحد من أفضل العلاجات المنزلية الطبيعية التقليدية لعلاج الطفح الجلدي. يمكنك وضع كمية منه من الماء في وعاء عميق واتركيه يغلي حتى يتحول لونه إلى اللون الأخضر ثم اشطفي به المنطقة المصابة بعد تبريده.

صودا الخبز

قد تستغرق عملية التحضير وقتا طويلا لذا تأكدي أن لديك متسعاً من الوقت. امزجي2-3 ملاعق كبيرة من صودا الخبز مع نصف كوب من الماء حتى تصبح عجينة ثم ضعيها على المنطقة المصابة، وبعدها استرخي لمدة 30 دقيقة عن طريق فرد ساقيك للسماح لصودا الخبز بأن تجف ثم اغسلي المكان بالماء، ويمكنك أيضًا استخدام دقيق الشوفان غير المطبوخ بديلاً عنها.

النعناع

امزجي بودرة أوراق النعناع مع الماء حتى تصبح عجينة سميكة وألصقيها بالمنطقة المتضررة ثم غطيها بالشاش، سوف تشعرين بعدها بتهيج الجلد، ولكنه سيتحسن في الصباح بعد ازالة الشاش.

أوراق الكزبرة

يخلط نصف كوب من أوراق الكزبرة الطازجة مع ملعقتين من الماء حتى تحصلي على معجون أخضر سميك وضعيه على الجلد المصاب، واتركيه يجف لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه بالماء البارد.

مكعبات الثلج

من أسهل العلاجات المنزلية على الإطلاق وهو الخيار الأمثل للعلاج، لفي مكعبات من الثلج في منشفة ثم اضغطي بها على هذه المنطقة ولا تضعيها مباشرة على الجلد حتى لا يسبب لك حروقاً جلدية.

جل الألوا فيرا

يمكنك معالجة الطفح الجلدي بجيل الصبار الطازج عن طريق شق ورقة الصبار لاستخراج الهلام ثم يطبق على الجلد وبعدها يغسل بالماء البارد.
اترك تعليقاً