بشرة

لهذا السبب عليك حماية شفتيك من أشعة الشمس

لهذا السبب عليك حماية شفتيك من أشعة...

جميعنا يستخدم واقي الشمس على المناطق المعرضة لأشعة الشمس المباشرة، لكن لا يخطر ببالنا عادة أن نضعه على شفاهنا، لذا حان الوقت للاهتمام بهذه المسألة لما لها من أهمية كبرى. ويستخدم  واقي الشمس في العادة على الوجه لحماية البشرة من الأشعة الضارة وبالأخص فوق البنفسجية، لكن تبين أن واقي الشمس يجب أن يشمل الشفاه أيضا. وتقول إليزابيث تانزي، مؤسسة ومديرة مركز "كابيتال ليزر أند سكين كير" وأستاذ مساعد في قسم الأمراض الجلدية في المركز الطبي بجامعة واشنطن: "هذه المنطقة معرضة للإصابة بسرطان الجلد، لهذا السبب يحتاج الجميع لاستخدام بلسم شفاه يحتوي على واق شمسي". وأوصت مجلة "ألور" بمجموعة من المنتجات لاستخدامها على الشفاه للوقاية

جميعنا يستخدم واقي الشمس على المناطق المعرضة لأشعة الشمس المباشرة، لكن لا يخطر ببالنا عادة أن نضعه على شفاهنا، لذا حان الوقت للاهتمام بهذه المسألة لما لها من أهمية كبرى.

ويستخدم  واقي الشمس في العادة على الوجه لحماية البشرة من الأشعة الضارة وبالأخص فوق البنفسجية، لكن تبين أن واقي الشمس يجب أن يشمل الشفاه أيضا.

وتقول إليزابيث تانزي، مؤسسة ومديرة مركز "كابيتال ليزر أند سكين كير" وأستاذ مساعد في قسم الأمراض الجلدية في المركز الطبي بجامعة واشنطن: "هذه المنطقة معرضة للإصابة بسرطان الجلد، لهذا السبب يحتاج الجميع لاستخدام بلسم شفاه يحتوي على واق شمسي".

وأوصت مجلة "ألور" بمجموعة من المنتجات لاستخدامها على الشفاه للوقاية من أشعة الشمس:

Fresh Sugar Sport Treatment Sunscreen SPF 30

فاز هذا المنتج بجائزة الجمال الكبرى العام الماضي، لأنه يعمل على تغذية البشرة، لما يحتويه من مكونات كشمع العسل وبذور الجوجوبا وزيت بذور العنب.

Coola Mineral Liplux SPF 30 in Firecracker

يتمتع برائحة زكية و يطبق مثل أحمر الشفاه ليجمع بين واقي الشمس واللون المشرق، الذي يضيف للشفاه لمسة من الجمال والأنوثة، وهو ومتوفر بـ 6 ألوان مختلفة.

Bare Republic Mineral Lip Balm Sunscreen SPF 30 in Mojito

مصنوع من واقي الشمس المعدني الذي يقلل من تهيج البشرة و يعطي مزيداً من الحماية، كما أنه يتوفر برائحة عطرة.

Supergoop! AcaiFusion Lip Balm Broad Spectrum SPF 30

بلسم الشفاه المقترن بالملمع مكون من شمع العسل المغذي وزبدة الشيا، يمنح الشفاه لمعانا خفيفا ويحميها من الأشعة فوق البنفسجية في الوقت نفسه.

Aquaphor Lip Repair + Protect Broad Spectrum SPF 30

يوصي به أطباء الأمراض الجلدية منذ زمن، ولا يزال المفضل لديهم حتى يومنا هذا، ويكمن السبب في النعومة التي يضفيها على الشفاه، حيث يعطيها لمعانا وترطيبا، كما أنه يستمر مفعوله لساعات طويلة خلال الجلوس تحت أشعة الشمس.

اترك تعليقاً