بشرة

دراسة: قلة النوم تجعلك أقل جاذبية

دراسة: قلة النوم تجعلك أقل جاذبية

ذكرت دراسة طبية صدرت في أوروبا مؤخرا أن النساء اللواتي لا يحصلن على قسط كاف من النوم يصبحن أقل جاذبية. وأشارت الدراسة التي أعدتها "جامعة ستوكهولم" السويدية إلى أن المرأة تخسر الكثير من جاذبيتها في حال عدم نومها بشكل كاف لمدة ليلتين متتاليتين. وأوضحت بأنها أجرت تجربة على 25 مشاركة شملت النوم بشكل كاف ليلتين متتاليتين، ثم النوم لمدة 4 ساعات فقط في الليلة خلال الأسبوع التالي. ولفتت إلى أنه تم تصوير النساء دون مكياج في كلتا الحالتين وتم استطلاع 124 رجلا وامرأة بشأن جاذبية وصحة وجمال المشاركات. وقالت: "كانت المفاجأة بأن وجوه المشاركات بعد ليلتين دون نوم كاف بدت

ذكرت دراسة طبية صدرت في أوروبا مؤخرا أن النساء اللواتي لا يحصلن على قسط كاف من النوم يصبحن أقل جاذبية.

وأشارت الدراسة التي أعدتها "جامعة ستوكهولم" السويدية إلى أن المرأة تخسر الكثير من جاذبيتها في حال عدم نومها بشكل كاف لمدة ليلتين متتاليتين.

وأوضحت بأنها أجرت تجربة على 25 مشاركة شملت النوم بشكل كاف ليلتين متتاليتين، ثم النوم لمدة 4 ساعات فقط في الليلة خلال الأسبوع التالي.

ولفتت إلى أنه تم تصوير النساء دون مكياج في كلتا الحالتين وتم استطلاع 124 رجلا وامرأة بشأن جاذبية وصحة وجمال المشاركات.

وقالت: "كانت المفاجأة بأن وجوه المشاركات بعد ليلتين دون نوم كاف بدت متعبة وبها دوائر قاتمة حول العينين وتورم بالجفنين".

وأضافت: "ولدى سؤال هؤلاء عن رأيهم في النساء قالوا إنهم بدوا أقل جاذبية وأقل صحة وجمالا، وهذا يعني أن قلة النوم تؤثر بالفعل ليس على النشاط الجسدي فحسب بل على الصحة بشكل عام وعلى جاذبية المرأة".

اترك تعليقاً