بشرة

5 أخطاء نقع فيها أثناء الاستحمام

5 أخطاء نقع فيها أثناء الاستحمام

قد يظن البعض أن الاستحمام بطريقة خاطئة أمر يمكن تجاوزه، لكنهم لا يدركون أن ذلك قد يؤذي بشرتهم ويضرها. ولتجنب تلك الأخطاء، جلبنا لكِ من مجلة "برايت سايد" 5 أخطاء نقوم بها أثناء الاستحمام. استخدام مياه ساخنة للغاية يتسبب الماء الساخن في جفاف البشرة وتقشرها، حيث يتم غسل دهون الجلد بطريقة مبالغ فيها، ما يترك البشرة دون حماية، كما يُزيد الماء الساخن من تدفق الدم، الذي غالباً ما يؤدي إلى التهابات الجلد، والطفح الجلدي، لذلك يفضل استخدام المياه الدافئة أو الباردة. الاستحمام لفترة طويلة جداً مثل تأثير الماء الساخن، فإن الاستحمام لفترة طويلة يسبب جفاف الجلد، ما يؤدي إلى الطفح

قد يظن البعض أن الاستحمام بطريقة خاطئة أمر يمكن تجاوزه، لكنهم لا يدركون أن ذلك قد يؤذي بشرتهم ويضرها.

ولتجنب تلك الأخطاء، جلبنا لكِ من مجلة "برايت سايد" 5 أخطاء نقوم بها أثناء الاستحمام.

استخدام مياه ساخنة للغاية

يتسبب الماء الساخن في جفاف البشرة وتقشرها، حيث يتم غسل دهون الجلد بطريقة مبالغ فيها، ما يترك البشرة دون حماية، كما يُزيد الماء الساخن من تدفق الدم، الذي غالباً ما يؤدي إلى التهابات الجلد، والطفح الجلدي، لذلك يفضل استخدام المياه الدافئة أو الباردة.

الاستحمام لفترة طويلة جداً

مثل تأثير الماء الساخن، فإن الاستحمام لفترة طويلة يسبب جفاف الجلد، ما يؤدي إلى الطفح الجلدي والحكة لذلك تعتبر 10 دقائق هي المدة المثلى للاستحمام.

الاستخدام المتكرر للمواد الرغوية وغسول الجسم

تكرار استخدام المواد الرغوية وغسول الجسم يعمل على استنفاد الجلد لطبقة الزيت التي تعمل كواق طبيعي للبشرة، ما يؤدي إلى جفاف وخشونة الجلد، بالإضافة إلى ذلك، إذا لم تكن لغرض طبي فليس هناك حاجة لاستخدامها يومياً.

استخدام الإسفنج واللوف القديم والمبلل

الإسفنج المبلل يُعتبر بيئة مثالية للبكتيريا ونمو العفن، لذلك من الأفضل تغييرها مرة واحدة كل 4 أسابيع.

حاولي استخدام قفاز "تيريكلوث" أو منشفة بدلاً من الإسفنجة ومن المهم أيضاً تجفيف الإسفنج بعد الاستخدام.

الإفراط في التجفيف

قومي بتجفيف جسمكِ بمنشفة ناعمة، واتركيِ جسمك رطباً بعض الشيء ثم استخدمي كريمك المفضل، وسوف تبقى بشرتك ناعمة وصحية.

اترك تعليقاً