حلاقة الوجه للنساء تبعد شبح الشيخوخة!

حلاقة الوجه للنساء تبعد شبح الشيخوخة!

لبنى عبدالكريم

هل يبدو لك غريبًا بعض الشيء أن تشاركي زوجك حلاقة الوجه الصباحية كل يوم؟!.

female-face-shaving

في الحقيقة حلاقة الوجه للسيدات أُثبِتَ أن لها فوائد عديدة ومتنوعة، اكتشفتها قبل اليوم نجمات السينما الهوليودية أمثال مارلين مونرو وإليزابيث تايلور اللتان كانتا سباقتين للاستفادة من المزايا الجمالية الرائعة للحلاقة.

تسمى عملية حلاقة الوجه للنساء بـ “ديرمابلانين” Dermaplaning، إذ إنه مع إزالة الشعر بشفرة الحلاقة يتم تقشير الوجه للتخلص من الجلد الميت.

 1111111111

وتقول أخصائية التجميل كيت سومرفيل التي تشجع على هذه الطريقة إن “أحد الأسباب التي تجعل وجه الرجل مشرقًا بعد كل حلاقة هو تخلصه من الخلايا الميتة العالقة على البشرة ويجعلها تبدو أكثر حيوية ونعومة”.

مضيفة أن الحلاقة فعالة جدًا في إزالة الشعر الذي ينبت تحت الجلد ونتجاهله في كثير من الأحيان وأنه “أداة رائعة لمكافحة الشيخوخة ومنح الإشراقة الطبيعية للبشرة”.

571b7155c36188827a8b45b1

ومن الاعتقادات الخاطئة السائدة بين السيدات أن الحلاقة بالشفرة تشجع على نمو الشعر بسرعة فائقة وكثيفة أكثر من ذي قبل، لكن ما يتغير هو ملمس البشرة فقط، بحسب الدكتورة سومرفيل.

ينبغي فقط الحرص على استخدام أجهزة فائقة الجودة وشفرات خاصة بوجه السيدات فقط والانتباه من عدم استخدامها لإزالة شعر الساقين أو أي منطقة أخرى من الجسم لأن بشرة الوجه رقيقة وحساسة بالمقارنة مع باقي الجسم.

حلاقه

كما يتستحسن الحلاقة مرتين في الأسبوع فقط مع استخدام مرطب مهدئ للبشرة بعد كل عملية حتى لا تصبح بشرتك حمراء وجافة، مع تعقيم أجهزة الحلاقة قبل كل عملية حلاقة والأفضل من ذلك هو استخدام شفرات جديدة في كل مرة حتى لا ينتهي بك الأمر بمشاكل جلدية أنت في غنى عنها.

وفي النهاية يبقى الخيار مطروحًا أمام السيدات لاختيار أفضل وسيلة للتخلص من شعر الوجه ولأولئك اللواتي يعانين من مشاكل البشرة يُنصح بالتوجه إلى اختصاصي تجميل للحصول على نصائح أفضل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: desk (at) foochia.com