مكياج

هذا ما يلاحظه الرجل من مكياجكِ في اللقاء الأوّل!

هذا ما يلاحظه الرجل من مكياجكِ في ا...

رغم الازدياد في أعداد ونسب الفتيات اللواتي يصفنَ أنفسهنّ بـ "المستقلات"، ممّن يرفضنَ الارتهان للمكياج لإثبات أنوثتهنّ، إلا أنّ الأبحاث العلمية تأتي بما لا تشتهيه هذه الفئة من النساء الجريئات، ذوات الثقة العالية بأنفسهنّ. دراسة علمية أخيرة أظهرت أنّ للمكياج تأثيراً قوي على الطريقة التي ينظر بها الرجل إلى المرأة، عندما يلتقيان للمرة الأولى، وكيف أنّ اللمسات التجميلية التي تستخدمها النساء وترفض بعضهنّ اللجوء إليها، من شأنها أنْ تعطي للعلاقة العاطفية ظلالاً لا خيار للرجل فيها، لأنها تتصل بمخزونه العميق المتوارث من الانطباعات، كما تقول الدراسة؛ فالمسألة لها علاقة باللاشعور الذي ليس للناس سلطة عليه. شادو العيون وتعطي الدراسة مثالاً

رغم الازدياد في أعداد ونسب الفتيات اللواتي يصفنَ أنفسهنّ بـ "المستقلات"، ممّن يرفضنَ الارتهان للمكياج لإثبات أنوثتهنّ، إلا أنّ الأبحاث العلمية تأتي بما لا تشتهيه هذه الفئة من النساء الجريئات، ذوات الثقة العالية بأنفسهنّ.

دراسة علمية أخيرة أظهرت أنّ للمكياج تأثيراً قوي على الطريقة التي ينظر بها الرجل إلى المرأة، عندما يلتقيان للمرة الأولى، وكيف أنّ اللمسات التجميلية التي تستخدمها النساء وترفض بعضهنّ اللجوء إليها، من شأنها أنْ تعطي للعلاقة العاطفية ظلالاً لا خيار للرجل فيها، لأنها تتصل بمخزونه العميق المتوارث من الانطباعات، كما تقول الدراسة؛ فالمسألة لها علاقة باللاشعور الذي ليس للناس سلطة عليه.

شادو العيون

وتعطي الدراسة مثالاً على ذلك في شادو العيون الذي تأنف العديد من النساء استخدامه، من باب الثقة بالنفس.

فمثل هذه الظلال للعيون التي توصف بأنها "نوافذ القلب"، تترك انطباعاً فورياً لدى الرجل بأنّ صاحبتها رومانسية أو متوحشة، أو أية صفة أخرى من التي تتحرش بمخيّلة الرجل، حيث لكل لون رسائله الخاصة حتى وإن لم تعرفها المرأة.

وحسب إحصائية لنسب المشاركة على مواقع السوشيال ميديا، أصدرتها وكالة "زوسك" للدراسات المقارنة، فإن الصورة على فيسبوك أو إنستغرام لامرأة تضع شادو على عيونها، تحظى بمشاركات ولايكات تزيد عن 139% عن صورة لنفس المرأة عندما لا تستخدم ظلال العيون.

أحمر الشفاه

ويأتي في الدرجة الثانية بعد شادو العيون، لفتاً لأنظار الرجال، أحمر الشفاه الذي تقول الدراسة إنه "يجعل الرجال يحدقون بعيونهم لفترة أطول".

وتتوسع الدراسة في تبيان الآثار النفسية لألوان الروج؛ فبعضهم كما أظهر تقرير صدر عن جامعة مانشستر، تلفتهم الألوان الأخرى أكثر ما يلفتهم اللون الأحمر، ويرون فيها شاعرية، أو مزايا أنثوية أخرى غير الرسالة التي يحملها اللون الأحمر.

وتقول الدراسة إنّ مدة تحديق الرجل في المرأة التي تستخدم الروج الأحمر تصل 7.3 ثانية، يليه اللون البرتقالي بفترة تحديق تصل 6.7 ثانية.

مكياج الوجه

أما مكياج الوجه، فإنه بالنسبة لكثير من الرجال يعتبر إشارة سلبية عن صحة المرأة، وفق دراسة أصدرتها جامعة بانغور، أي أنه كلما تناقصت ألوان مكياج الوجه كلما زادت انطباعات الرجال الإيجابية عن صحة المرأة وعافيتها، وأيضاً عن مستوى ثقافتها.

اترك تعليقاً