مكياج

احذري أضرار المكياج على الجلد.. وعلى قرنية العين!

احذري أضرار المكياج على الجلد.. وعل...

من المعروف أن النساء يستعملن المكياج لتبدو بشرتهن أكثر نضارة وجمالا وشبابا، لكن المواد الكيماوية التي تحتوي عليها هذه المستحضرات تؤدي في الحقيقة إلى إعاقة تجدد الخلايا الجلدية وإلى أضرار صحية أخرى. وهذا يعني أن الجلد هو الضحية الرئيسية للمكياج ويزداد الضرر عندما لا تقوم المرأة بإزالة المكياج وغسله كليا قبل النوم. وقالت الدكتورة راشيل نازاريان أخصائية الأمراض الجلدية في لندن:"إحدى المشاكل الرئيسية التي تنجم عن ذلك هي عدم غسل وجهك قبل الذهاب للسرير، ما يؤدي الى إعاقة تجدد الخلايا التي تحل مكان الخلايا الميتة وهذا يؤدي بالنهاية إلى تراكم الخلايا الميتة وبالتالي إلى جعل الجلد جافا وباهتا." وأشارت إلى

من المعروف أن النساء يستعملن المكياج لتبدو بشرتهن أكثر نضارة وجمالا وشبابا، لكن المواد الكيماوية التي تحتوي عليها هذه المستحضرات تؤدي في الحقيقة إلى إعاقة تجدد الخلايا الجلدية وإلى أضرار صحية أخرى.

وهذا يعني أن الجلد هو الضحية الرئيسية للمكياج ويزداد الضرر عندما لا تقوم المرأة بإزالة المكياج وغسله كليا قبل النوم.

وقالت الدكتورة راشيل نازاريان أخصائية الأمراض الجلدية في لندن:"إحدى المشاكل الرئيسية التي تنجم عن ذلك هي عدم غسل وجهك قبل الذهاب للسرير، ما يؤدي الى إعاقة تجدد الخلايا التي تحل مكان الخلايا الميتة وهذا يؤدي بالنهاية إلى تراكم الخلايا الميتة وبالتالي إلى جعل الجلد جافا وباهتا."

وأشارت إلى أن كثرة المكياج تؤدي أيضا إلى تزايد تجاعيد الجلد وأيضا إلى انسداد المسامات الجلدية وما يزيد من هذه المشكلة تعرض الشخص للملوثات اليومية مضيفة بأن المكياج والملوثات والغبار تؤدي بمرور الوقت إلى تضخم المسامات.

وقالت الدكتورة راشيل:"عليك وقف استعمال مواد التجميل بضعة مرات من أجل تصغير المسامات مما يعطي جلدك وبشرتك مظهرا أكثر سلاسة."

وحذرت الدكتورة راشيل أيضا من الاستخدام المفرط لأدوات التجميل مثل الفرشاة والاسفنجة مشيرة إلى ضرورة غسل هذه الأدوات بشكل منتظم.

وتابعت :"في حال عدم غسل تلك الأدوات فإن ذلك يؤدي إلى تراكم الجراثيم التي تؤدي بدورها إلى انسداد المسامات وحدوث التهابات... وعندما نقوم بتغطية هذه المشكلة بإضافة مزيد من المكياج فإننا في الحقيقة نجعلها أسوأ."

كما نبهت إلى أن عددا كبيرا من أنواع مواد التجميل تحتوي على مواد كيماوية قد تؤدي إلى التهاب الملتحمة والإضرار بقرنية العين؛ لأنه من الممكن أن تقومي بخدش القرنية أثناء وضع المكياج بقلم الكحل أو المسكرة."

اترك تعليقاً