شعر

وصفة طبيعية.. تخلصك من "صدفية" الشعر المزعجة!

وصفة طبيعية.. تخلصك من "صدفية" الشع...

محتوى مدفوع

صدفية الشعر من الأمراض الجلدية التي تصيب فروة الرأس، وتظهر على شكل قشور بيضاء بين الشعر تحت طبقة الجلد السطحية وتصاحبها حكة، وتعود أسباب ظهورها إلى حدوث اضطراب في نظام المناعة نتيجة فرط في نشاط الخلايا المناعية التي تتأثر بعدة عوامل، كالسمنة والإفراط في تناول الكحول والتدخين وحروق الشمس والبرد. وقال ريكي ألفايز، خبير الطب البديل والعلاج بالأعشاب لـ"فوشيا": "لعلاج الصدفية هناك وصفة طبيعية، تتكون من الصبار الذي يحتوي على مواد راتنجية وأحماض عفصية وجلوكوزيد انثراكينونية، وهذه العناصر أثبتت فعاليتها في القضاء على الصدفية". بالإضافة إلى ثمار الخلة التي تعمل على الحد من تقشر الجلد الناتج عن الصدفية،ة لاحتوائها على

صدفية الشعر من الأمراض الجلدية التي تصيب فروة الرأس، وتظهر على شكل قشور بيضاء بين الشعر تحت طبقة الجلد السطحية وتصاحبها حكة، وتعود أسباب ظهورها إلى حدوث اضطراب في نظام المناعة نتيجة فرط في نشاط الخلايا المناعية التي تتأثر بعدة عوامل، كالسمنة والإفراط في تناول الكحول والتدخين وحروق الشمس والبرد.

وقال ريكي ألفايز، خبير الطب البديل والعلاج بالأعشاب لـ"فوشيا": "لعلاج الصدفية هناك وصفة طبيعية، تتكون من الصبار الذي يحتوي على مواد راتنجية وأحماض عفصية وجلوكوزيد انثراكينونية، وهذه العناصر أثبتت فعاليتها في القضاء على الصدفية".

بالإضافة إلى ثمار الخلة التي تعمل على الحد من تقشر الجلد الناتج عن الصدفية،ة لاحتوائها على مادة السورالين التي تقوم بإيقاف تكاثر الخلايا وتبطئ انقسام خلايا الجلد التي تسبب القشور.

وبذور الكتان التي تحتوي على أحماض اللينولينيك واكسوبنتانويك التي تعمل على علاج الصدفية.

وبقلة الملك التي تحتوي على فلويدات الايزوكينولين وعلى حمض الفوماريك، وهذه المواد تفيد في علاج الصدفية بشكل سريع وفعال.

وكذلك البابونج، الذي يعد أيضا من بين أفضل الأعشاب الفعالة في التخلص من الصدفية، كونه يحتوي على مادة الكمازولين التي تقضي على الصدفية، وعلى الفلافونيدات المضادة للالتهابات المصاحبة للصدفية.

إليك طريقة تحضير الوصفة:

تمزج ملعقة من مسحوق كل عشبة من الأعشاب المذكورة، مع زيت الزيتون والعسل ويطبق المزيج على موضع الصدفية ثم يترك مدة 12 ساعة ويزال بالماء والشامبو، وتكرر الوصفة بشكل يومي إلى أن يتم التخلص من المشكلة.

اترك تعليقاً