كريم الثوم.. وسيلتك لشعر كثيف من دون أضرار !
كريم الثوم.. وسيلتك لشعر كثيف من دون أضرار !كريم الثوم.. وسيلتك لشعر كثيف من دون أضرار !

كريم الثوم.. وسيلتك لشعر كثيف من دون أضرار !

إليين جولينو خبيرة تجميل إسبانية
 
 
 
 
 
 

يتضرر الشعر بكثرة استخدام المواد الكيميائية كالصبغات ومواد الترطيب، كذلك عوامل الطقس كتعرضه لحرارة الشمس المفرطة، وقد يتضرر أيضا بفعل نقص البروتينات فيصبح خشنا ومتقصفا وجافا يعاني من التساقط والقشرة.

وقالت إليين جولينو، خبيرة التجميل الإسبانية لـ"فوشيا"، إنه لعلاج الشعر المتضرر والعناية به يعد الثوم من أفضل العلاجات، وذلك لفوائده العديدة والمهمة، كونه يحتوي على مادة الأليسين وهي مركب كبريتي له العديد من الفوائد، كعلاج تساقط الشعر.

كما يحتوي الثوم على بروتين الكيرتين الذي يدخل في تركيب الشعر، ويعمل كذلك على زيادة كثافته ويحافظ على بصيلاته لاحتوائه على عنصر النحاس، ويخلصه من مشكل القشرة لاحتوائه على الكبريت.

ويحتوي الثوم أيضا على فيتامين B1 الذي يعمل على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس، وعنصر الحديد الذي يساعد على وصول أكبر كمية من الدم لفروة الرأس ويحسن نسيج الشعر.

إليك طريقة إعداد كريم الثوم 

تمزج في الخلاط الكهربائي ملعقة من زيت الصبار مع ملعقة كبيرة من العسل وملعقة كبيرة من مسحوق الثوم وصفار بيضتين وثلاث ملاعق كبيرة من مسحوق البابونج وربع كوب من الماء، ثم تطبق الوصفة على الشعر مع التدليك وتترك نصف ساعة ويشطف الشعر، وتستعمل الوصفة مرة في الأسبوع.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com