"نخاع العظام" وسيلتك للعناية بالشعر الجاف!
"نخاع العظام" وسيلتك للعناية بالشعر الجاف!"نخاع العظام" وسيلتك للعناية بالشعر الجاف!

"نخاع العظام" وسيلتك للعناية بالشعر الجاف!

غالباً ما يعاني الشعر الجاف من نقص الإفرازات الدهنية للغدد، ما يجعله سهل التشابك وباهتاً وعرضة للتقصف، فيصبح سميكاً عند الجذور ونحيلاً عند الأطراف؛ لأنه يتضرر بعوامل كثيرة ومختلفة، كالحرارة المفرطة ومجففات الشعر والكريمات الكيماوية والشامبوهات.


هذا ما دفع خبراء الطب البديل والأعشاب، للجوء إلى علاج جفاف الشعر بنخاع عظم الأبقار، كونه مكونا دهنيا رائعا وفعالا، يعيد التوازن لدهون الشعر ويكسبه الصحة واللمعان.


وفي تصريح خاص ب "فوشيا"، أكّد رفاييل بيدرو، اختصاصي التجميل الإسباني أن نخاع عظام الأبقار يمكنه أن ينجح في تنعيم الشعر الجاف، وحماية غلافه الخارجي من التلف والتقصف، ويمنع ظهور القشرة ويزيد من الكثافة والطول. إذ يحتوي النخاع على العديد من الفيتامينات والبروتينات والدهون الذي تجعل منه مادة هلامية، أشبه بالزبدة التي تعمل على تغذية الشعر الجاف.


والجدير بالذكر أنه لا ينصح باستعمال النخاع لأي نوع آخر من الشعر؛ لأن الدهون التي يحتوي عليها إذا أضيفت إلى أخرى متواجدة على فروة الرأس، ستقوم بإرهاقها وتوسيع مساماتها بشكل أكبر، ما قد يؤدي للتساقط ، لهذا فهو مخصص للعناية بالشعر الجاف فقط.


إليك طريقة استعمال هذه الوصفة :
يتم استخراج نخاع العظم  بهرس عظم البقر وإخراج المادة اللزجة المتواجدة بداخله، ثم يتم إضافة ملعقة من زيت الزيتون إليها مع تعريضها إلى القليل من الحرارة حتى تمتزج، وتطبق على الشعر مع تدليك لفروة الرأس جيدا، وتترك  لمدة لا تزيد عن ساعتين، ثم تشطف بالماء الفاتر والشامبو .

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com