شعر

إليكِ أفضل وصفات الأعشاب.. لتتمتعي بشعر لامع وقوي!

إليكِ أفضل وصفات الأعشاب.. لتتمتعي...

محتوى مدفوع

مع انتشار وكثرة الطرق والوصفات للحصول على شعر الأحلام، قد تصيبنا الحيرة في اختيار المناسب منها، وأحياناً نكتشف أن تلك الطرق غير فعالة، خاصة عند اختلاف الآراء، فتارة تسمعين عن وصفة معينة أنها رائعة وفعالة، وتارة أخرى تسمعين الأسوأ عنها. ولكن مازال هناك أمل، حيث يجمع الخبراء على الأعشاب وفعاليتها وروعتها لجميع مشكلات الشعر، فهي غنية بمضادات الأكسدة والفيتامينات. وتصبح الأعشاب فعالة عند مزجها مع مكونات طبيعية أخرى، فمن الشاي الأخضر إلى البابونج أو الكاموميل، ستمنحك الأعشاب شعراً لامعاً وقوياً. ولذلك، جلبنا لكِ من مجلة "بولد سكاي" أفضل وصفات لعمل غسول الأعشاب لشعرك بنفسك. غسول شاي البابونج وزيت اللوز يُعد

مع انتشار وكثرة الطرق والوصفات للحصول على شعر الأحلام، قد تصيبنا الحيرة في اختيار المناسب منها، وأحياناً نكتشف أن تلك الطرق غير فعالة، خاصة عند اختلاف الآراء، فتارة تسمعين عن وصفة معينة أنها رائعة وفعالة، وتارة أخرى تسمعين الأسوأ عنها.

ولكن مازال هناك أمل، حيث يجمع الخبراء على الأعشاب وفعاليتها وروعتها لجميع مشكلات الشعر، فهي غنية بمضادات الأكسدة والفيتامينات.

وتصبح الأعشاب فعالة عند مزجها مع مكونات طبيعية أخرى، فمن الشاي الأخضر إلى البابونج أو الكاموميل، ستمنحك الأعشاب شعراً لامعاً وقوياً. ولذلك، جلبنا لكِ من مجلة "بولد سكاي" أفضل وصفات لعمل غسول الأعشاب لشعرك بنفسك.

غسول شاي البابونج وزيت اللوز

يُعد كل من شاي البابونج وزيت اللوز مصادر لمكونات الشعر المغذية التي تقوي شعرك وتخلصه من الإجهاد.

طريقة التحضير:

حضري كوباً من شاي البابونج واتركيه حتى يبرد ثم أضيفي إليه 4-5 قطرات من زيت اللوز، وبعد غسل شعرك من الشامبو وما إلى ذلك، اغسلي شعرك بذلك المزيج.

غسول زيت اللافندر وأوراق الريحان

الفيتامينات والمواد المطهرة الموجودة بالمكونين تساعد في التخلص من قشرة الشعر وتعزز من قوة البصيلات، كما تضفي تألقاً طبيعياً لخصل شعرك.

طريقة التحضير:

ضعي حفنة من أوراق الريحان في وعاء من الماء المغلي لمدة 10 دقائق، وبعد ذلك ضعي الوعاء قبالة المروحة حتى يهدأ، ثم أضيفي 5-6 قطرات من زيت اللافندر للوعاء، وبعد ذلك اشطفي شعرك بتلك الوصفة الرائعة.

غسول الشاي الأخضر وأوراق النعناع

الشاي الأخضر وأوراق النعناع غنيان بمضادات الأكسدة التي تمنع تكسر الشعر، وتمنح شعرك اللمعان والقوة.

طريقة التحضير:

اطحني حفنة من أوراق النعناع وأضيفيها إلى كوب من الشاي الأخضر الطازج، ثم اغلي المزيج لبضع دقائق، بعد ذلك، انتظري حتى يبرد المزيج، ثم اشطفي شعرك به جيداً بعد غسل شعرك بالطريقة المعتادة.

غسول إكليل الجبل (الروزماري) والزعتر

يُعد مزيج الروزماري والزعتر من الوسائل التقليدية لتحفيز نمو الشعر وتعزيز صحته العامة.

طريقة التحضير:

ضعي بذور الزعتر وحفنة من أوراق إكليل الجبل في وعاء من الماء المغلي لـ 10 دقائق، ثم انتظري بضع دقائق حتى يبرد المزيج، وبعد ذلك استخدمي الغسول لتغذية فروة رأسك وتعزيز بصيلات شعرك.

يمكنك استخدام تلك الوصفات مرتين في الشهر لتعزيز صحة شعرك وتغذيته وتقويته والحصول على لمعان طبيعي، ولكن قبل البدء في استخدام أي منها طبقي جزءًا بسيطاً على الفروة لمعرفة ما إذا كانت مناسبة لنوع شعرك.

اترك تعليقاً