شعر

هذا ما يحدث لشعرك عند تعرضه للماء بنسبة أملاح معدنية عالية!

هذا ما يحدث لشعرك عند تعرضه للماء ب...

محتوى مدفوع

من الطبيعي ملاحظة التغير الذي يحدث في شعرك عندما تذهبين لقضاء عطلة في أحد الشواطئ واستخدام الماء الموجود في المكان، ويرجع السبب في ذلك إلى تغير نوع الماء الذي تغسلين به شعرك. وبحسب مجلة "إلور" المتخصصة في الجمال والموضة، فإن نسبة الأملاح المعدنية الموجودة في المياه تختلف من مكان إلى آخر. وتعرف المياه التي تكثر فيها المعادن بحالة تسمى بـ"عسر الماء"، وهو تعبير يستخدم لوصف حالة الماء عندما تكون نسبة الأملاح المعدنية فيه عالية، لكن ما الذي يمكن أن يحدثه الماء العسر بالنسبة للشعر؟ أولاً، الماء العسر يمكن أن يجعل خصيلات الشعر أكثر صعوبة في تسريحها أو لا يمكنك من

من الطبيعي ملاحظة التغير الذي يحدث في شعرك عندما تذهبين لقضاء عطلة في أحد الشواطئ واستخدام الماء الموجود في المكان، ويرجع السبب في ذلك إلى تغير نوع الماء الذي تغسلين به شعرك.

وبحسب مجلة "إلور" المتخصصة في الجمال والموضة، فإن نسبة الأملاح المعدنية الموجودة في المياه تختلف من مكان إلى آخر.

وتعرف المياه التي تكثر فيها المعادن بحالة تسمى بـ"عسر الماء"، وهو تعبير يستخدم لوصف حالة الماء عندما تكون نسبة الأملاح المعدنية فيه عالية، لكن ما الذي يمكن أن يحدثه الماء العسر بالنسبة للشعر؟

أولاً، الماء العسر يمكن أن يجعل خصيلات الشعر أكثر صعوبة في تسريحها أو لا يمكنك من تسريح شعرك على الطريقة التي تفضلينها.

ويقول خبير العناية بالشعر برونوين روبنسون: "إن الماء العسر يجعل الشعر أقل مرونة، وقد لا يتجاوب مع الفرشاة أثناء تمشيطه".

فيما يقول خبير التجميل جينجر كينغ إن تراكم المعادن يمكن أن يتداخل مع لون الشعر، ويمكن أن تغير الرواسب الأيونية مثل تلك الموجودة في أملاح الكالسيوم لون الشعر، كما أن الحديد الموجود في مواسير المياه يمكن أيضاً أن يكون له تأثير، ولكن هذه الظروف القاسية نجدها في المناطق التي يوجد فيها الماء العسر.

أما عن الأضرار المادية للشعر، فيؤكد كينغ أنها لا توجد. ويقول: "على الرغم من الخشونة التي يتعرض لها الشعر، إلا أن الماء العسر لا يجعل الشعر ضعيفاً".

اترك تعليقاً