شعر

كيف يمكنك تجنب مشكلات الشعر في مرحلة منتصف العمر؟

كيف يمكنك تجنب مشكلات الشعر في مرحل...

محتوى مدفوع

تحاول الكثير من النساء الحفاظ على حيوية شعرهن لأنه عنوان جمالهن، لكن مع تقدمهن في العمر قد يواجهن صعوبة في العناية به وخاصة إذا أنجبت المرأة طفلاً أو أكثر، حيث يؤدي الحمل إلى حدوث تغيرات هرمونية في الجسم تؤثر سلبا على حيوية شعرها. ومع تجاوز المرأة الثلاثين من العمر تصبح عنايتها بشعرها أصعب، وذلك لأن التغيرات التي تحدث لها تجعل شعرها يتقصف ويتساقط بسهولة، وهو الأمر الذي يطلق عليه الخبراء "شيخوخة الشعر"، وفقا لما ذكرته صحيفة "ديلي تلغراف". وتقول أنابيل كينغسلي خبيرة الشعر: "عندما نتقدم في السن، يحاكي شعرنا ما يحدث لبشرتنا فمثلما لا تتشابه بشرتنا في الخمسينيات من العمر

تحاول الكثير من النساء الحفاظ على حيوية شعرهن لأنه عنوان جمالهن، لكن مع تقدمهن في العمر قد يواجهن صعوبة في العناية به وخاصة إذا أنجبت المرأة طفلاً أو أكثر، حيث يؤدي الحمل إلى حدوث تغيرات هرمونية في الجسم تؤثر سلبا على حيوية شعرها.

ومع تجاوز المرأة الثلاثين من العمر تصبح عنايتها بشعرها أصعب، وذلك لأن التغيرات التي تحدث لها تجعل شعرها يتقصف ويتساقط بسهولة، وهو الأمر الذي يطلق عليه الخبراء "شيخوخة الشعر"، وفقا لما ذكرته صحيفة "ديلي تلغراف".

وتقول أنابيل كينغسلي خبيرة الشعر: "عندما نتقدم في السن، يحاكي شعرنا ما يحدث لبشرتنا فمثلما لا تتشابه بشرتنا في الخمسينيات من العمر مع بشرتنا في العشرينيات، وتتغير حالة شعرنا أيضًا"، وتؤكد أنابيل أن أول تغيير يحدث لشعر المرأة يظهر بعد إنجاب أول مولود.

وأضافت: "يحدث فقدان الشعر والذي يصيب 50% من النساء في فترة تتراوح من 6 إلى 12 أسبوعا بعد الولادة، وذلك بسبب التغيرات الهرمونية، وبعد ذلك ينمو الشعر مرة أخرى، لكن في بعض الحالات قد لا ينمو مجددا ما يُنذر بشيخوخة الشعر".

وتقول أنابيل إنه ينبغي اتباع نظام غذائي جيد لمواجهة شيخوخة الشعر والذي يتمثل في الحصول على حفنة من البروتين في كل وجبة، بالإضافة إلى تناول الكثير من الفواكه والخضروات والأطعمة التي تحتوي على أوميغا 3 مثل الأسماك والمكسّرات وبجانب تناول أطعمة تحتوي على الكربوهيدرات المعقّدة مثل الفاصولياء والشوفان والخبز الأسمر. ويُفضّل تناول بعض المكملات الغذائية وخاصة تلك التي تحتوي على الحديد وفيتامين C وفيتامينB12 و B6.

وتوصي أنابيل بضرورة الابتعاد عن الإجهاد؛ لأنه أحد العوامل المؤثر على نمو الشعر، وأن تحرص كل امرأة على الحصول على قسط من الاسترخاء والراحة وخاصة مع التقدّم في السنّ، لأن بصيلات الشعر تكون حساسة للغاية في تلك المرحلة العمرية وتحتاج إلى عناية خاصة.

اترك تعليقاً