فوشيا جديد فوشيا

كيف تُحافظين على شعرك في الأجواء الرطبة ؟

يؤثر الطقس على صحة شعرك ومظهره بشكل عام، ولكن الرطوبة تُعد عدوه اللدود، لأنها تُجعّد الشعرالمالس وتزيد من تجعّد الشعرالمجعّد، ما يؤدي إلى فقدانه الحيوية ونشفان خصلاته.

وإليك أفضل الطرق لتحافظي على جمال شعرك وصحته في الجو الرطب:

مستحضرات التمليس

مستحضرات التمليس أداة مثالية لمواجهة تجعّد الشعر، فالبلسم يساعد على إنعاش الشعروحمايته في الحرارة المرتفعة، والسيروم أوالكريم يشكل عائقاً بين الشعر والرطوبة في الهواء، فيحافظ على تسريحة الشعر وصحته.

تنشيف الشعر

لا تنشّفي الشعر بطريقة عشوائية وتبعثريه، أولاً اعصري المياه من أطراف الشعر بدلاً من فركه بالمنشفة، ثم استخدمي المجفّف الكهربائي بعد أن ينشف الشعر بنسبة 80%، وجففيه من أعلى الأطراف إلى أسفلها، وتأكدي أنّ شعرك الرطب نُشف بالكامل قبل أن تخرجي لأن الشعرالمبلول يمتصّ الرطوبة.

فرشاة الشعر

استخدمي فرشاة الشعر الخشنة الطبيعية، أو الفرشاة البيضاوية الشكل المصنوعة من الكيراتين، أو من خيوط خشنة من الشعرالطبيعي والنايلون، لأنها لا تمزقّ الشعر ولا تجعّده، كما تفعل الفرشاة البلاستيكية.

لا تعاكسي الجو

إذا كان شعرك مجعّداً، لا تُملّسيه حين يكون الطقس رطباً، وإذا كان مالساً، لا تسرّحيه بطريقة "الويفي" وذلك لأن الرطوبة ستتغلّب على شعرك وتجعله أكثر تجعيداً أو تنفشّه وتخرّب تصفيفته.

تسريحة الشعر 

صاحبات الشعر المجعّد ستستفيد من رفع شعرها خاصة وأنه يتأثر برطوبة الجو العالية أكثر من الشعر المالس، ويمكن أن ترفعه في ساعات الصباح بسبب نسبة الرطوبة العالية، ثم تُسدله عندما تنخفض نسبة الرطوبة، أو عندما تكون في الداخل، وبذلك سيحافظ على رونقه الجميل.

أخر الأخبار على فوشيا