جمالك

زيت الجرجير.. فوائد مُدهشة لجميع أنواع الشعر والبشرة!

زيت الجرجير.. فوائد مُدهشة لجميع أن...

يعتبر الجرجير من النباتات الورقية التي تحتوي على عناصر غذائية مهمة، أبرزها فيتامين (K) و (J) والكالسيوم والألياف، حيث يمكن استخلاص بعض الزيوت منه لتحقيق الاستفادة للشعر والبشَرة. زيت الجرجير للبشَرة وفق خبيرة التجميل جنيفر عسكر، يزيد زيت الجرجير من نضارة البشرة وشبابها ويعمل على تغذيتها، كما يمنع جفافها خاصة في فصل الشتاء، ويساعدها كذلك على التخلص من آثار النمش والكلف، ويخفف من الانتفاخات أسفل العينيْن أيضاً. وصفة زيت الجرجير للبشَرة وعن وصفات زيت الجرجير للبشَرة، بيّنت عسكر أن لزيت الجرجير وصفة واحدة فقط، من خلال نقع أوراق الجرجير بكمية من الماء تعادل 4 أكواب، ثم يتم غليها جيداً، وبعد

يعتبر الجرجير من النباتات الورقية التي تحتوي على عناصر غذائية مهمة، أبرزها فيتامين (K) و (J) والكالسيوم والألياف، حيث يمكن استخلاص بعض الزيوت منه لتحقيق الاستفادة للشعر والبشَرة.

زيت الجرجير للبشَرة

وفق خبيرة التجميل جنيفر عسكر، يزيد زيت الجرجير من نضارة البشرة وشبابها ويعمل على تغذيتها، كما يمنع جفافها خاصة في فصل الشتاء، ويساعدها كذلك على التخلص من آثار النمش والكلف، ويخفف من الانتفاخات أسفل العينيْن أيضاً.

وصفة زيت الجرجير للبشَرة

وعن وصفات زيت الجرجير للبشَرة، بيّنت عسكر أن لزيت الجرجير وصفة واحدة فقط، من خلال نقع أوراق الجرجير بكمية من الماء تعادل 4 أكواب، ثم يتم غليها جيداً، وبعد ذلك يُترك المنقوع حتى يبرد، ومن ثم يمكنها غسل وجهها منه كل صباح.

زيت الجرجير للشعَر

أما فيما يتعلق بفوائد الجرجير للشعر، فقد نوّهت عسكر إلى قدرته على منع تساقط الشعر، وتعزيزه وتقوية نموّه، كما يفيد فروة الرأس ويقيه من عدوى القمل المنتقل وخاصة في فصل الخريف.

وصفة زيت الجرير للشعَر

أهم وصفات زيت الجرجير للشعَر هي الوصفة نفسها المستخدمة للبشرة، من خلال شطف الشعر بالمنقوع، مع أهمية تكرار تلك العملية 4 أيام في الأسبوع، ويمكن استخدامه لجميع أنواع الشعر والوجه.

 

اترك تعليقاً