جمالك

وداعًا لكريمات مكافحة الشيخوخة.. هذه أحدث وسيلة تستعيدين بها شبابك!

وداعًا لكريمات مكافحة الشيخوخة.. هذ...

محتوى مدفوع

ربما سيكون بمقدور السيدة أن تستغني عمّا قريب عن كريمات مكافحة الشيخوخة باهظة الثمن بعدما اكتشف العلماء طريقة جديدة يمكن التصدي من خلالها للتجاعيد عبر "إيقاف الجين المتقدم في السن"، وهي نفس الطريقة التي يمكنها أن تضع نهاية كذلك لمشكلة الصلع، بعدما أظهرت الاختبارات إمكانية إعادة نمو الشعر عند إيقاف الجين. وأوضح الباحثون أن التقدم في السن والصلع يحدثان عندما تبدأ خلايا الجسم في التباطؤ، حيث تصبح حينها الميتوكوندريا (وهي الجزء الموجود في الخلايا المسؤول عن طاقتها)، غير قادرة على العمل بصورة طبيعية وتتوقف الخلية عن التجدد بالطريقة التي اعتادتها. وتوصّل باحثون من جامعة برمنغهام في ألاباما بالولايات المتحدة إلى

ربما سيكون بمقدور السيدة أن تستغني عمّا قريب عن كريمات مكافحة الشيخوخة باهظة الثمن بعدما اكتشف العلماء طريقة جديدة يمكن التصدي من خلالها للتجاعيد عبر "إيقاف الجين المتقدم في السن"، وهي نفس الطريقة التي يمكنها أن تضع نهاية كذلك لمشكلة الصلع، بعدما أظهرت الاختبارات إمكانية إعادة نمو الشعر عند إيقاف الجين.

وأوضح الباحثون أن التقدم في السن والصلع يحدثان عندما تبدأ خلايا الجسم في التباطؤ، حيث تصبح حينها الميتوكوندريا (وهي الجزء الموجود في الخلايا المسؤول عن طاقتها)، غير قادرة على العمل بصورة طبيعية وتتوقف الخلية عن التجدد بالطريقة التي اعتادتها.

وتوصّل باحثون من جامعة برمنغهام في ألاباما بالولايات المتحدة إلى آلية جديدة يمكن من خلالها إيقاف الجين المسؤول عن تعطيل عمل الميتوكوندريا.

وقد اكتشفوا طفرة ثبت لهم أنها تسببت في حدوث خلل بالميتوكوندريا بمجموعة فئران التجارب التي فحصوها، ما نتج عنه سقوط واضح في خصل شعرها وظهور تجاعيد في غضون أسابيع.

وتبيّن لهم أنه عندما أوقفوا تلك الطفرة، بدأ ينمو شعر الفرو لدى الفئران بشكل كثيف مرة أخرى، وصارت بشرة الفئران أكثر نعومة من جديد. ويرتبط تراجع أداء الميتوكوندريا في الخلايا لدى البشر بالتقدم في السن وأمراض القلب والأوعية الدموية، داء البول السكري، السرطان والأمراض العصبية المختلفة.

اترك تعليقاً