جمالك

علاجات منزلية خاطئة ومضرة.. يجب أن تتجنبيها

علاجات منزلية خاطئة ومضرة.. يجب أن...

محتوى مدفوع

أحيانا تلجئين للعلاجات المنزلية لتتخطي بعض المشاكل اليومية البسيطة، فيما يتعلق بأمور الصحة أو الجمال أو غيره، ولكنك تجهلين تبعات هذه العلاجات، وتعتمدي فقط على نصائح الأمهات والصديقات. إليك بعض الأخطاء في طرق العلاجات المنزلية، ستتفاجئين منها، لأن جل النساء تقترفها في بيوتهن: معجون الأسنان لعلاج الحبوب: لا تعالجي البثور بمعجون الأسنان، خلافاً لما يعتقده البعض، فهو كأي مادة تحتوي على العطور في تركيبها، يسبب تهيج الحبوب، والطريقة الأفضل التي يمكن أن تستبدلي بها معجون الأسنان، هي استخدام العسل الطبيعي، فهو مضاد للبكتيريا بشكل ممتاز. الزبدة للحروق: تغطي الزبدة الحروق وتترك فوقها البكتيريا، فهي لا تتمتع بأي خواص مضادة للبكتيريا،

أحيانا تلجئين للعلاجات المنزلية لتتخطي بعض المشاكل اليومية البسيطة، فيما يتعلق بأمور الصحة أو الجمال أو غيره، ولكنك تجهلين تبعات هذه العلاجات، وتعتمدي فقط على نصائح الأمهات والصديقات.

إليك بعض الأخطاء في طرق العلاجات المنزلية، ستتفاجئين منها، لأن جل النساء تقترفها في بيوتهن:

معجون الأسنان لعلاج الحبوب: لا تعالجي البثور بمعجون الأسنان، خلافاً لما يعتقده البعض، فهو كأي مادة تحتوي على العطور في تركيبها، يسبب تهيج الحبوب، والطريقة الأفضل التي يمكن أن تستبدلي بها معجون الأسنان، هي استخدام العسل الطبيعي، فهو مضاد للبكتيريا بشكل ممتاز.

الزبدة للحروق: تغطي الزبدة الحروق وتترك فوقها البكتيريا، فهي لا تتمتع بأي خواص مضادة للبكتيريا، ما يسبب التهيج، وإذا كنت تبحثين عن حل طبيعي للتخفيف من ألم الحروق، استخدمي أوراق نبات الصبار، فهو الدواء الصحيح في هذه الحالة.

صودا الخبز للتقشير: خطأ كبير استخدام صودا الخبز في أي شيء له علاقة بالوجه والجسم على عكس ما هو شائع، فالصودا تحتوي على معدل حموضة PH مرتفع أعلى من المعدل الطبيعي للبشرة، وتطبيقها على الجلد سيؤثر مباشرة على الطبقة الخارجية التي تغلف الجلد وتحميه.

زيت الزيتون لفروة الرأس: زيت الزيتون يفيد الشعر كثيرا، ولكن إذا نجحتي في استخدامه وتطبيقه، فيجب أن تتأكدي أنه بعيد عن فروة الرأس، لأن تغطية فروة الرأس بزيت الزيتون سيسبب انسداد المسام، وتشكل القشرة، فضعيه على منتصف ونهايات الشعر لعلاج التقصف والتجعد المزعج.

استخدام الماء الساخن للبشرة: الماء الساخن مضر جدا لبشرتك، فهو يسلب التركيب الطبيعي الذي تقدمه البشرة لنفسها، ما يتركها جافة معرضة للتهيج والاحمرار والحكة. وكذلك في حالة الجفاف، ستعمل البشرة على تعويض النقص في الترطيب الطبيعي، بأن تحث الغدد الدهنية على إفراز المزيد، ما يسبب تشكل الحبوب.

مثبت الشعر للمكياج: بعض خبراء التجميل ينصحون برش مثبت الشعر على الوجه بعد الانتهاء من تطبيق المكياج، لثبات المكياج لفترة أطول. هذه الطريقة مضرة جداً بمسامات الوجه، تسبب انسدادها وتجمع المواد الكيميائية داخلها، كما أن الكحول فيه سيسبب جفاف البشرة بشكل كبير. للحصول على النتيجة نفسها، يمكنك استخدام مثبت المكياج المخصص لاستخدامه على الوجه.

اترك تعليقاً