فساتين

فيرا وانغ تستوحي مجموعتها لخريف 2019 من ستايل لويس الرابع عشر!

قبل بدء عرضها لمجموعة أزياء العرائس لخريف 2019، قالت فيرا وانغ عن مصدر إلهامها لهذه المجموعة: "كان لويس أول عاشق لستايل الروك." وكانت تشير إلى الملك لويس الرابع عشر، أو ملك الشمس، المشهور بقصره الكبير في فيرساي، والذي كان مهووسا بالملابس. وأضافت وانغ إنه فرض قانونًا صارمًا فيما يخص الأزياء، وليس ذلك فقط، فقد فرض تشريعًا سلوكيًا صارمًا؛ لأن الأزياء تتطلب من مرتديها الالتزام بسلوكيات معينة. وترجمت المصممة هوس الملك الراحل بالأزياء إلى فساتين أثيرية مغرية مفعمة باللمسات الملكية مثل الدانتيل المعدني، أضافت إليها لمسات من الألوان. وكانت المجموعة المكونة من 15 قطعة امتدادًا لمجموعتها الفاخرة التي قدمتها في العام

قبل بدء عرضها لمجموعة أزياء العرائس لخريف 2019، قالت فيرا وانغ عن مصدر إلهامها لهذه المجموعة: "كان لويس أول عاشق لستايل الروك." وكانت تشير إلى الملك لويس الرابع عشر، أو ملك الشمس، المشهور بقصره الكبير في فيرساي، والذي كان مهووسا بالملابس.

وأضافت وانغ إنه فرض قانونًا صارمًا فيما يخص الأزياء، وليس ذلك فقط، فقد فرض تشريعًا سلوكيًا صارمًا؛ لأن الأزياء تتطلب من مرتديها الالتزام بسلوكيات معينة.

وترجمت المصممة هوس الملك الراحل بالأزياء إلى فساتين أثيرية مغرية مفعمة باللمسات الملكية مثل الدانتيل المعدني، أضافت إليها لمسات من الألوان.

img

وكانت المجموعة المكونة من 15 قطعة امتدادًا لمجموعتها الفاخرة التي قدمتها في العام الماضي، والتي تم تصويرها في حدائق لوكسمبورغ، ودمجت وانغ بين الأقمشة والمواد العصرية لتعكس العظمة والترف، فبرز فستان بلون النيود والعاجي بأكمام طويلة، وهو في الواقع عبارة عن فستانين متلاصقين بتنورة من التول الشفاف المتعدد الطيات، وتوب من حرير دانتيل شانتيلي البراق باللون الذهبي.

كما برزت في التشكيلة بعض فساتين وانغ الكلاسيكية أيضًا، بعضها أتت بقصة الـA-line وأخرى بقصة الحورية مشبعة بتفاصيل الهوت كوتور الفاخرة.

وقالت وانغ إن عروس عام 2019 هي عروس عصرية ترغب في الحصول على حرية أكثر من أي وقت مضى عند اختيار فستان زفافها ولا يجب أن تقتصر الخيارات المتاحة لها على اللون الأبيض فقط.