نجوم سوريا يشيعون جثمان ثناء دبسي.. ويرثونها بكلمات مؤثرة

أعرب نجوم الفن في سوريا عن ألمهم وحزنهم العميق خلال تشييعهم جثمان الممثلة الراحلة ثناء دبسي، إلى مثواه الأخير بإحدى المقابر في العاصمة دمشق، الخميس، بعد أن غيبها الموت مساء الثلاثاء الماضي إثر صراع مع المرض.

وقال نقيب الفنانين السوريين، محسن غازي، إن ثناء دبسي تعتبر أيقونة في الفن السوري والعربي، وتاريخها العريق يشهد بإبداعها. فيما أوضحت الفنانة نادين خوري أن رحيل ثناء شكل صدمة بالنسبة لها، بعد مسيرة طويلة في الفن والحياة معا.

أما الفنانة أمل عرفة فقد ذكرت بأن ثناء دبسي كانت تعني الكثير لكل من عرفها، واستطاعت أن تستحق الحب من كل من عمل معها ورافقها خلال مسيرتها الفنية.

فيما أكد الفنان وائل رمضان أنه لا يوجد كلام أمام هذا الموقف الصعب برحيل ثناء، مشيرًا إلى أنه جسّد شخصيات عديدة في الأعمال الدرامية بدور ابنها، كما أشرف على إخراج مسلسل كانت مشاركة فيه.

سليم صبري زوج ثناء دبسي خلال تشييع جثمانها
فراس إبراهيم يوثق آخر ظهور للفنانة الراحلة ثناء دبسي

بدورها بينت الممثلة كندا حنا أن الفنانة الراحلة تعتبر قدوة لكل امرأة سورية بإنسانيتها وأمومتها، وقدمت التعازي والمواساة لابنتها يارا صبري، وزوجها سليم صبري. وشددت كندا على أن الوقوف إلى جانب صبري واجب على نجوم الفن في سوريا بعد رحيل زوجته.

وعلق الممثل عدنان أبو الشامات بأن الراحلة كانت محبّة للجميع وراقية في تعاملها، وأيقونة من أيقونات الفن السوري، وسيدة المسرح بشكل مطلق.

وقالت الممثلة سلاف فواخرجي: الرحمة لروحها الجميلة والسلام لها، لأنها أعطتنا السلام والحب خلال مسيرتها، وكانت جلساتها غنية ورائعة، وتعلّمنا منها الكثير، فقدنا قامة كبيرة، الله يرحمها والموت حق.

ولم تتمالك الفنانة تولاي هارون دموعها خلال حديثها عن زميلتها الراحلة، مؤكدة أنها ذهبت إلى مكان أفضل، لكن الألم يعتصرها لفقدانها، مقدمة التعازي والمواساة للممثل سليم صبري.

وكان ثناء دبسي قد فارقت الحياة عن عمر 83 عاما، في أحد مستشفيات العاصمة السورية دمشق، وذلك بعد صراعها مع المرض.

سليم صبري زوج ثناء دبسي خلال تشييع جثمانها
سليم صبري: أتمنى لو أعطي زوجتي ثناء دبسي عيني.. وهيّأتُ قبري

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com