تغريدات

السعوديون يسخرون من قيادة المرأة.. ضحك حتى انقطاع الأنفاس!

السعوديون يسخرون من قيادة المرأة.....

محتوى مدفوع

بعد صدور القرار التاريخي في السعودية بإصدار رخص قيادة السيارات للمرأة، اتخذت مجموعة من الناشطين السعوديين عبر موقع تويتر وخاصة من فئة الشباب خبر قيادة المرأة للسيارة وسيلة للضحك والسخرية وتبادل النكات الساخرة، هذا بالإضافة إلى التنبؤ بالأمور المستقبلة التي قد تحدث على السياقة المؤنثة وخصوصاً في حالات الحوادث من خلال نشر صور ومقاطع فيديو مضحكة، ليتحول موقع تويتر إلى مسرح كوميدي جمهوره يضحك حتى انقطاع الأنفاس... #الملك__ينتصر_لقيادة_المرأة اهداء من كذا ي خوان pic.twitter.com/zqLeChMkkd — عبـداللـه (@abdullah_1943) September 26, 2017 وفي تدوينة لأحد الشباب، عبر فيها كيف سيكون حال المرأة السعودية وهي تقود سيارتها وتعرضت لحادث وغرد قائلا : "

بعد صدور القرار التاريخي في السعودية بإصدار رخص قيادة السيارات للمرأة، اتخذت مجموعة من الناشطين السعوديين عبر موقع تويتر وخاصة من فئة الشباب خبر قيادة المرأة للسيارة وسيلة للضحك والسخرية وتبادل النكات الساخرة، هذا بالإضافة إلى التنبؤ بالأمور المستقبلة التي قد تحدث على السياقة المؤنثة وخصوصاً في حالات الحوادث من خلال نشر صور ومقاطع فيديو مضحكة، ليتحول موقع تويتر إلى مسرح كوميدي جمهوره يضحك حتى انقطاع الأنفاس...

وفي تدوينة لأحد الشباب، عبر فيها كيف سيكون حال المرأة السعودية وهي تقود سيارتها وتعرضت لحادث وغرد قائلا : " بابا الحقني أنا كنت ماشيه بالشارع وما بعرف من وين طلعلي".

ونشر أحد المغردين فيديو لمشاجرة بين نساء يقدن السيارة علق مستهزءاً: " مين سمح لك تقلدين سيارتي ؟".

واعتبر آخرون أن هذه القضية "قيادة المرأة" التي أرقت النساء لسنوات طويلة لن تكون كما يحلمن إذ لن تكون السيارات وردية ومليئة بالورود والألوان.

فيما شدد آخر على ضرورة وجود أدوات التجميل والعطور داخل السيارة في حال ذهابهن إلى حفل مفاجئ.

وعلى جانب آخر أكدت ناشطات سعوديات أن النقد اللاذع لهن من الشقائق الذكور ما هو إلا وسيلة للانتقاص من المرأة ومن حقوقها، ولإثبات عدم قدرتها على القيادة.

فيما تقبلت أخريات النقد والنكات بروح رياضية، لا بل وأطلقن النكات والصور على أنفسهن معتبرات أنه وضع قريب من قصص أحداث القيادة في السعودية.

اترك تعليقاً