هاش تاغ

سعوديات يتمردن ويطلقن حملة "انكشي شعرك"!

سعوديات يتمردن ويطلقن حملة "انكشي ش...

تعاني الكثير من الفتيات من مشكلة الشعر "المنكوش" أو الجاف الذي يكون مجعدا ومتطايرا، مما يسبب الانزعاج خاصة إذا كانت الفتاة ذات شعر كثيف، ما يطرها للاهتمام به بشكل دائم من خلال كريمات العناية بالشعر وتمليسه أو تصفيفه لتبدو بمظهر جميل وجذاب. حول هذا الموضوع ومعاناة الفتيات من الاهتمام الدائم بشعرهن وجمالهن لإرضاء الرجل، أطلقت ناشطات سعوديات هاشتاغ بعنوان "#حمله_انكشي_شعرك"، مطالبين فيها الفتيات السعوديات أن يتمردن ويكن على طبيعتهن ولا يخجلن من شعرهن "المنكوش". #حمله_انكشي_شعرك يعني حقين الكدش احسن منا في ايش ?✌ كفوا يا بنات ? خلوا الحمله تزيد ? pic.twitter.com/HuJb5383a2 — روان العسيري (@cCPCPkUnzSLcUHf) September 19, 2017 منكوش

تعاني الكثير من الفتيات من مشكلة الشعر "المنكوش" أو الجاف الذي يكون مجعدا ومتطايرا، مما يسبب الانزعاج خاصة إذا كانت الفتاة ذات شعر كثيف، ما يطرها للاهتمام به بشكل دائم من خلال كريمات العناية بالشعر وتمليسه أو تصفيفه لتبدو بمظهر جميل وجذاب.

حول هذا الموضوع ومعاناة الفتيات من الاهتمام الدائم بشعرهن وجمالهن لإرضاء الرجل، أطلقت ناشطات سعوديات هاشتاغ بعنوان "#حمله_انكشي_شعرك"، مطالبين فيها الفتيات السعوديات أن يتمردن ويكن على طبيعتهن ولا يخجلن من شعرهن "المنكوش".

واللافت أن العديد من النشيطات السعوديات تجرأن ونشرن صوراً لشعرهن "المنكوش" دون الكشف عن معالم وجوههن، فبدا الأمر بمثابة "صاعقة" لأغلب المستخدمين السعوديين، وأصبح مادة دسمة على تويتر كونه يتنافى مع عادات المملكة المحافظة والمتمسكة بالتعاليم الإسلامية وبالتالي ليتحول إلى ترند على تويتر.

وتفاوتت آراء الشباب السعوديين حول هذه الحملة بين مؤيد ومعارض، فمنهم من يرى أن تجميل المراة واهتمامها بمظهرها من ضرورات الحياة لإرضاء الطرف الآخر مشددين على وجوب عدم الاستهانة بتأثيرها المهم..

ومنهم من رأى أن نشر الفتيات لصورهن على مواقع التواصل الاجتماعي بدون حجاب سفور وتبهرج لعرض المفاتن وفتن الآخرين...

وغرد أحدهم قائلاً:

بينما جاءت ردود أفعال البعض الآخر بطريقة مضحكة وكوميدية ، ترصد دهشة وتعجب وعدم تصديق، تتخللها التعليقات النصية والصور المتحركة التي تسخر من الفتيات المشاركات بهذه الحملة.

نستعرض فيما يلي أبرز التغريدات المضحكة...

اترك تعليقاً