مواقع التواصل

"عاملات نظافة سعوديات".. سخط يجتاح مواقع التواصل

"عاملات نظافة سعوديات".. سخط يجتاح...

عاصفة غضب غزت مواقع التواصل الاجتماعي بين صفوف السعوديين عقب إعلان لإحدى الصفحات المعنية بالتوظيف تطلب فيه عاملات نظافة سعوديات، وهو ما اعتبره روّاد مواقع التواصل محاولة للتقليل من شأن سيدات المملكة. الإعلان اشترط أن تكون المتقدمة للوظيفة سعودية الجنسية في مجتمع اقتصرت فيه مثل هذه الوظائف على الأجنبيات خاصةً من الفلبين والهند وبنجلاديش وخلافه، وعُرض في الإعلان راتب 3500 ريال مقابل عمل السعودية في النظافة. لم يقف حدّ السخط عند الإعلان وحسب، ولكن صبّ رواد مواقع التواصل جل غضبهم على الدكتور سامي زيدان عضو مجلس الشورى السعودي لتصريحه بأن "المواطن السعودي سيشغل يومًا ما جميع الوظائف التي يشغلها الأجانب،

عاصفة غضب غزت مواقع التواصل الاجتماعي بين صفوف السعوديين عقب إعلان لإحدى الصفحات المعنية بالتوظيف تطلب فيه عاملات نظافة سعوديات، وهو ما اعتبره روّاد مواقع التواصل محاولة للتقليل من شأن سيدات المملكة.

الإعلان اشترط أن تكون المتقدمة للوظيفة سعودية الجنسية في مجتمع اقتصرت فيه مثل هذه الوظائف على الأجنبيات خاصةً من الفلبين والهند وبنجلاديش وخلافه، وعُرض في الإعلان راتب 3500 ريال مقابل عمل السعودية في النظافة.

لم يقف حدّ السخط عند الإعلان وحسب، ولكن صبّ رواد مواقع التواصل جل غضبهم على الدكتور سامي زيدان عضو مجلس الشورى السعودي لتصريحه بأن "المواطن السعودي سيشغل يومًا ما جميع الوظائف التي يشغلها الأجانب، والتي كان المواطنون يعزفون عن العمل بها، مثل حلاق وعامل نظافة ونجار وميكانيكي وعامل طلاء البويات وغيرها".

ربط روّاد مواقع التواصل بين تصريح الدكتور سامي زيدان وبين الإعلان "المهين" من وجهة نظرهم، فيعتقد بعضهم أنه ما كان لمكان توظيف أن يُقبل على هذه الخطوة إلا بعد أن شجّعهم تصريح عضو مجلس الشورى.

وسبق هذا انتقاد شديد اللهجة من الإعلامية السعودية منيرة مشخص للدكتور زيدان، متوقعةً أنه لن يقبل في يوم بتزويج ابنته من عامل نظافة، ورأت أن أعضاء مجلس الشورى يهينون المواطنين.

ورأى أحد نشطاء مواقع التواصل أن القائمين على الإعلان يعلمون أنه لا يوجد عاملات نظافة سعوديات ولن يكونوا في هذا المجال أفضل من الجنسيات الأخرى ولكن الهدف من الإعلان هو الاحتقار.

وطالب آخرون بمواجهة المستغلين لحاجات المواطنين من أرباب العمل، ونال الإعلان استنكارًا واسعًا بين أبناء المملكة.

اترك تعليقاً