محلات

لمحبي النكهات اليونانية لا تفوتكم تجربة هذه الأطباق

للأطباق اليونانية نكهة خاصة تروق لقاطني الشرق، لكونها تحتوي على أعشاب عطرية زكية من المطبخ الشرقي، فمن طبق "كسيداتو أوكتوبوس"، المحضر من الأخطبوط المطهو على نار هادئة والمتبّل بالخل والأوريجانو والبصل والساليكورنيا وزيت الزيتون النقي، إلى طبق تزاتزيكي وتاراموسلاتا وآثينايكي جميعها وجبات لذيذة يمكن أن تجدينها في مطعم "تافيرنا غريك كيتشن" الذي افتتح مؤخرا في دبي سوق مدينة جميرا. يبهرك المطعم بتصميمه الداخلي المستوحى من الأجواء الريفية، مع لمسات فريدة من الأحجار والخشب والرخام الذي يعكس سحر وجمال الجزر اليونانية. كما يوفر أشهى المأكولات البحرية الطازجة، حيث يمكن للضيوف الاستمتاع بوجباتهم إما مشوية على الحطب أو مخبوزة أو محمّرة مع

للأطباق اليونانية نكهة خاصة تروق لقاطني الشرق، لكونها تحتوي على أعشاب عطرية زكية من المطبخ الشرقي، فمن طبق "كسيداتو أوكتوبوس"، المحضر من الأخطبوط المطهو على نار هادئة والمتبّل بالخل والأوريجانو والبصل والساليكورنيا وزيت الزيتون النقي، إلى طبق تزاتزيكي وتاراموسلاتا وآثينايكي جميعها وجبات لذيذة يمكن أن تجدينها في مطعم "تافيرنا غريك كيتشن" الذي افتتح مؤخرا في دبي سوق مدينة جميرا.

يبهرك المطعم بتصميمه الداخلي المستوحى من الأجواء الريفية، مع لمسات فريدة من الأحجار والخشب والرخام الذي يعكس سحر وجمال الجزر اليونانية. كما يوفر أشهى المأكولات البحرية الطازجة، حيث يمكن للضيوف الاستمتاع بوجباتهم إما مشوية على الحطب أو مخبوزة أو محمّرة مع الملح والليمون والتي تُقدم مع طبق هورتا من الخضار البرية الطازجة.

فما أن تدخل المطعم حتى تُفاجئ بتشكيلة واسعة من الأسماك الطازجة كسمك القاروص (لافراكي)، وسمك الجروبر (سفيريدا)، وسمك النهاش الأحمر (ليثريني)، والسردين (سارديلا) والسمك الصخري (سكوربيون). التي تحضر لك بحسب طلبك، ولربما تختار الاستمتاع بأسياخ السوفلاكي اليونانية التقليدية من لحم العجل أو الضأن أو الدجاج إلى جانب خبز البيتا المحضر على الطريقة المنزلية والمخبوز على الحطب، والبطاطس المقلية اليونانية وسلطة تزاتزيكي التي تُحضر وتُقدم على الطريقة اليونانية.

 ويوفر المطعم لعشاق الحلويات تشكيلة من الدونات اليونانية التقليدية التي تعرف باسم "لوكومادس"، وتيراميسو بالقهوة اليونانية وكعكة بافلوفا بالزبادي اليوناني، وغيرها الكثير من الحلويات اللذيذة. كما تضمّ قائمة المشروبات المعدّة بعناية توليفات فريدة من الكوكتيلات والموكتيلات التي تشتمل على مكونات مستوردة خصيصاً من اليونان، بالإضافة إلى تشكيلة من مشروبات العنب التي تُناسب كافة أطباق القائمة، لتكتمل بذلك تجربة "تافيرنا" اليونانية الاستثنائية.