ملتميديا

5 أخطاء ترتكبينها عند وضع كريم واقي الشمس!

5 أخطاء ترتكبينها عند وضع كريم واقي...

  نشر أطباء الجلدية في جامعة كونانيكت الأمريكية، أكثر الأخطاء الشائعة، التي ترتكبها النساء عند تطبيق كريمات واقي الشمس، والتي بدورها تحمي من الإصابة بالأمراض الجلدية كالسرطانات وعلامات الشيخوخة والتقدم في العمر..   وهنا نعرض عليك بعض الأخطاء ونتائجها:   تطبقين واقي الشمس في حال الخروج بالهواء الطلق فقط: يمكن لأشعة الشمس أن تصل إليك حتى وأنت تقودين السيارة، أو عند جلوسك بجانب النافذة، لذلك ضعي واقي الشمس بشكل يومي، حتى وأنت في الأماكن المغلقة.   تعتقدين أنه يمكنك الجلوس تحت الشمس لمدة أطول عند وضع كريم يحتوي على نسبة عالية من الحماية: الكريمات التي تحتوي على نسبة SPF 80 فما فوق

 
نشر أطباء الجلدية في جامعة كونانيكت الأمريكية، أكثر الأخطاء الشائعة، التي ترتكبها النساء عند تطبيق كريمات واقي الشمس، والتي بدورها تحمي من الإصابة بالأمراض الجلدية كالسرطانات وعلامات الشيخوخة والتقدم في العمر..
 
وهنا نعرض عليك بعض الأخطاء ونتائجها:
 
تطبقين واقي الشمس في حال الخروج بالهواء الطلق فقط: يمكن لأشعة الشمس أن تصل إليك حتى وأنت تقودين السيارة، أو عند جلوسك بجانب النافذة، لذلك ضعي واقي الشمس بشكل يومي، حتى وأنت في الأماكن المغلقة.
 
تعتقدين أنه يمكنك الجلوس تحت الشمس لمدة أطول عند وضع كريم يحتوي على نسبة عالية من الحماية: الكريمات التي تحتوي على نسبة SPF 80 فما فوق توهم الأشخاص بالحماية الكاملة، ولكنها في الحقيقة تحمي من تعرض الجلد للحروق فقط، ولا تعمل على حماية البشرة من أشعة الشمس الضارة.
 
تظنين أنك وضعتِ كمية كافية من كريم واقي الشمس يومياً: عند ذهابك إلى برك السباحة أو الشاطئ، فإنك تحتاجين لكمية 250 غرام من كريم واقي الشمس ليوم واحد، أي ما يقارب نصف العلبة، فلذلكاحرصي على دهن بشرتك كل فترة.
 
تستخدمين كريم واقي الشمس الذي كان في حقيبتك منذ مدة طويلة: انتبهي لتاريخ الصلاحية الموجود على علبة الكريم، وارفي أيضاً أنه لا يمكنك استخدام الكريم الذي كان في حوزتك منذ أيام الصيف الحار، لأنه العناصر بداخله قد تتلف وتصبح مضرّة أكثر من نافعة!
 
تستخدمين واقي الشمس البخاخ Spray: عندك استخدامك لهذا النوع بالذات، لا ترشي المنتج على جسدك مباشرة، لأن الرذاذ يتطاير ولن تستطيعي وضع الكمية المطلوبة، ولتجنب هذه المشكلة رشي الكريم بين كفيكِ، ثم طبقيه على وجهك وباقي أنحاء جسمك.
اترك تعليقاً