سياحة وسفر

5 أمور عليكِ فعلها لصحتكِ وراحتكِ في الطائرة

5 أمور عليكِ فعلها لصحتكِ وراحتكِ ف...

يقضي الكثيرون ساعات طويلة أثناء السفر بالطائرة، وهو ما يستدعي القيام ببعض الأمور التي تساعد في جعل رحلتك مريحة وخالية من المتاعب أو الأمراض. في هذا التقرير، يرصد موقع the list عدداً من أهم الأمور التي يُنصح بالالتزام بها من أجل صحتكِ وراحتكِ على متن الطائرة. غسل يديكِ بشكل مستمر مروركِ في أروقة المطار، قبل وصولكِ إلى الطائرة، رحلة مليئة بالأمراض، التي يمكن أن تنتقل إليكِ عن طريق لمس العديد من الأشياء، لذا من المهم غسل اليدين دائما، وكأنه لقاح ضد الأمراض، على أن يتم الغسل بشكل جيد، بدءا من الرغوة والفرك الجيد، وانتهاء بالتجفيف التام، وذلك للحفاظ على صحتكِ

يقضي الكثيرون ساعات طويلة أثناء السفر بالطائرة، وهو ما يستدعي القيام ببعض الأمور التي تساعد في جعل رحلتك مريحة وخالية من المتاعب أو الأمراض.

في هذا التقرير، يرصد موقع the list عدداً من أهم الأمور التي يُنصح بالالتزام بها من أجل صحتكِ وراحتكِ على متن الطائرة.

غسل يديكِ بشكل مستمر

مروركِ في أروقة المطار، قبل وصولكِ إلى الطائرة، رحلة مليئة بالأمراض، التي يمكن أن تنتقل إليكِ عن طريق لمس العديد من الأشياء، لذا من المهم غسل اليدين دائما، وكأنه لقاح ضد الأمراض، على أن يتم الغسل بشكل جيد، بدءا من الرغوة والفرك الجيد، وانتهاء بالتجفيف التام، وذلك للحفاظ على صحتكِ من أي مرض.

تمارين الحركة أثناء الجلوس

الجلوس على مقعدكِ في الطائرة لوقت طويل شيء غير مريح، لذا فإن القيام ببعض التمارين البسيطة أثناء الجلوس يساعد عضلاتك على الاسترخاء، ومن هذه التمارين تمديد الركبة، والضغط على الخدين، وهي تمارين لا تستغرق إلا ثوانٍ معدودة، ولكنها تساعدكِ بشكل واضح على الحصول على المزيد من الراحة والاسترخاء أثناء السفر.

السير قليلا

جلوسك على الكرسي لفترة طويلة ليس خياراً جيدا لظهركِ، ويفضّل السير قليلا حينما يسمح الوقت بذلك، والقيام بجولة سريعة على الممر أو إلى الحمام، ولكن عليكِ عند الوقوف أولا ثني القدم، ثم مدها قليلا، قبل السير.

اشربي الكثير من الماء

يتوقف الكثيرون عن شرب الماء، تجنّبا لاستخدام الحمام في الطائرة، ولكن الحقيقة أن الجفاف يجعلنا أكثر عُرضة للإصابة بالمرض، فضلا عن أن شرب الكثير من الماء يساعد في تعزيز الجهاز المناعي، ويقلل من احتمالية الإصابة بالصداع، كما يخفف من مشاكل المعدة والشعور بالإرهاق أيضا.

التعقيم

تواجدكِ مع مجموعة كبيرة من الأشخاص مختلفي الجنسيات يجعلكِ عُرضة للإصابة ببعض الفيروسات، وخاصة أن الإحصائيات تؤكد أن واحدا من كل خمسة مسافرين يصل مصابا بالعدوى بعد الطيران، مما يدل على أهمية تعقيم يديكِ جيدا بين الفينة والأخرى، للتأكّد من عدم حملهما لأي ميكروبات.

اترك تعليقاً