تربية الطفل

اتبعي تلك النصائح لتعززي ثقة طفلكِ بنفسه

اتبعي تلك النصائح لتعززي ثقة طفلكِ...

يحرص الأبوان بكل تأكيد على تنشئة أطفالهما الصغار وفق مجموعة أسس صحية تضمن لهم الخروج للمجتمع بشخصيات متزنة واثقة من نفسها. ونقدم لكِ سيدتي في ما يلي 9 طرق يمكن لأي أب وأم أن يستعينا بها لضمان تعزيز ثقة الأطفال بأنفسهم: - الاهتمام بالتعرف على مشاعرهم ومسببات إحباطهم ومساعدتهم على إيجاد حلول. - التعرف على ما قد يجول بخاطرهم من معتقدات غير صحيحة. - تجنب المقارنات، لأن أسوأ شعور ينتاب الطفل هو سماعه أن شقيقه أفضل منه في أمر ما. - الاهتمام بنشر الروح الإيجابية في المنزل؛ لأنها تساعد على تعزيز ثقة الطفل بنفسه. - الثناء على الطفل أمام غيره

يحرص الأبوان بكل تأكيد على تنشئة أطفالهما الصغار وفق مجموعة أسس صحية تضمن لهم الخروج للمجتمع بشخصيات متزنة واثقة من نفسها. ونقدم لكِ سيدتي في ما يلي 9 طرق يمكن لأي أب وأم أن يستعينا بها لضمان تعزيز ثقة الأطفال بأنفسهم:

- الاهتمام بالتعرف على مشاعرهم ومسببات إحباطهم ومساعدتهم على إيجاد حلول.

- التعرف على ما قد يجول بخاطرهم من معتقدات غير صحيحة.

- تجنب المقارنات، لأن أسوأ شعور ينتاب الطفل هو سماعه أن شقيقه أفضل منه في أمر ما.

- الاهتمام بنشر الروح الإيجابية في المنزل؛ لأنها تساعد على تعزيز ثقة الطفل بنفسه.

- الثناء على الطفل أمام غيره من الأطفال أو أمام الأصدقاء والأقرباء.

- نقل شعور الحب غير المشروط إلى الطفل، بمعنى عدم ربط حب أي من الأبوين للطفل بأمر ما؛ لأن الحب بالتحديد يجب أن ينتقل إلى الطفل من دون أي معوقات أو شروط.

- إشراكهم في أمور المنزل وطلب المساعدة منهم لتعزيز جوانب التفاعل الاجتماعي في شخصياتهم ومن ثم إكسابهم قدراً كبيراً من الثقة بأنفسهم مع مرور الوقت.

- الاحتفال بما يحققونه من نجاحات ودعمهم وتشجيعهم لاكتساب قدر أكبر من الثقة بالنفس.

- إعطاؤهم مثلاً أعلى يتخذونه قدوة ويسيرون على خطاه.

اترك تعليقاً