الحياة الزوجية

تدليك القدمين.. أحدث وسيلة لتعزيز المشاعر بين الأزواج!

تدليك القدمين.. أحدث وسيلة لتعزيز ا...

تتعدّد طرق وأساليب المداعبة التي يمكن أن يلجأ إليها الزوجان بغية التقرّب بشكل أكبر من بعضهما البعض، وأثبتت أحدث الدراسات أن تدليك قدم الزوج / الزوجة لمدة 10 دقائق قد تكون طريقة رائعة للتقرب من بعضهما البعض، حيث تبيّن أن تدليك القدمين على هذا النحو يتسبب في زيادة هرمون "أوكسيتوسين" المعروف بهرمون العناق. وتوصّل الباحثون لتلك النتائج عبر دراستهم التي أجروها في فنلندا وتم خلالها تدليك أقدام 40 رجلاً بالغًا بشكل خفيف لمدة 10 دقائق، سواءً عن طريق اليد أم بجهاز التدليك، وقد سُحِبَت عينات دم قبل وبعد التدليك، وقيست مستويات هرمون أوكسيتوسين. واتّضح حدوث زيادة في مستويات الهرمون بالجسم

تتعدّد طرق وأساليب المداعبة التي يمكن أن يلجأ إليها الزوجان بغية التقرّب بشكل أكبر من بعضهما البعض، وأثبتت أحدث الدراسات أن تدليك قدم الزوج / الزوجة لمدة 10 دقائق قد تكون طريقة رائعة للتقرب من بعضهما البعض، حيث تبيّن أن تدليك القدمين على هذا النحو يتسبب في زيادة هرمون "أوكسيتوسين" المعروف بهرمون العناق.

وتوصّل الباحثون لتلك النتائج عبر دراستهم التي أجروها في فنلندا وتم خلالها تدليك أقدام 40 رجلاً بالغًا بشكل خفيف لمدة 10 دقائق، سواءً عن طريق اليد أم بجهاز التدليك، وقد سُحِبَت عينات دم قبل وبعد التدليك، وقيست مستويات هرمون أوكسيتوسين.

واتّضح حدوث زيادة في مستويات الهرمون بالجسم بنسبة وصلت إلى 51 % بعد الانتهاء من تدليك القدمين بصورة يدوية، وبنسبة 18 % بعد الانتهاء من تدليكهما بالجهاز.

 

اترك تعليقاً