الحياة الزوجية

هؤلاء الرجال لا ترتبطي بهم إطلاقًا.. وإليك الأسوأ بينهم!

هؤلاء الرجال لا ترتبطي بهم إطلاقًا....

هناك الكثير من الرجال ينبغي للمرأة الحذر منهم، بحسب ما قالت مدربة حياة بمجال الوعي وماستر ريكي لينا دغلس ل "فوشيا"، محذِّرة في الوقت نفسه من الارتباط بأيٍّ منهم. وإنْ حدث وارتبطت بواحد منهم، فلن تجني للأسف إلا تدهور العلاقة باكرًا، والإحساس بمشاعر القسوة والجفاف. من هؤلاء الرجال؟ عن أنواعهم، أوردت دغلس خمسة منهم: أولهم متقلّب المزاج، الرجل البخيل، الشكّاك، عاشق النساء، وآخرهم العصبي. أمّا من يتربع على عرش الأسوأ من بينهم، فكان من نصيب الرجل "متقلّب المزاج"، وهو الذي يطلقون عليه "الزوج السّام عاطفيًا"، لكونه يبخّ غضبه وقسوته. فمن الناحية العلمية، بيّنت دغلس أن هذا الرجل متكيِّف مع سلوكياته،

هناك الكثير من الرجال ينبغي للمرأة الحذر منهم، بحسب ما قالت مدربة حياة بمجال الوعي وماستر ريكي لينا دغلس ل "فوشيا"، محذِّرة في الوقت نفسه من الارتباط بأيٍّ منهم.

وإنْ حدث وارتبطت بواحد منهم، فلن تجني للأسف إلا تدهور العلاقة باكرًا، والإحساس بمشاعر القسوة والجفاف.

من هؤلاء الرجال؟

عن أنواعهم، أوردت دغلس خمسة منهم: أولهم متقلّب المزاج، الرجل البخيل، الشكّاك، عاشق النساء، وآخرهم العصبي.

أمّا من يتربع على عرش الأسوأ من بينهم، فكان من نصيب الرجل "متقلّب المزاج"، وهو الذي يطلقون عليه "الزوج السّام عاطفيًا"، لكونه يبخّ غضبه وقسوته.

فمن الناحية العلمية، بيّنت دغلس أن هذا الرجل متكيِّف مع سلوكياته، ولا يجد الراحة والهدوء إلا إذا كان غاضبًا، وهذا الأمر الراسخ لديه في عقله الباطن، لذا، نجده يمارس سلوكياته بطريقة لا واعية ومن دون إدراك، وهو ما يطلق عليه علميًا "متلازِمة السلوك".

ولهذا السبب يصعب علاجه، ويحتاج للكثير من الوقت، فهو مبرمج على أن منطقة الراحة لديه، تتكوّن من خلال بخّ سمّه وعصبيته وقسوته في كل وقت.

كيف تتصرفين معه؟

عند ارتباط المرأة بهذا النوع من الرجال، تنصح دغلس بالصبر عليه في حالة هيَجانه وغضبه، والتوقف عن مواجهته والتعامل معه بلغة الصمت وعدم تحديه والعناد معه حتى يهدأ.

كما عليها أيضًا الحدّ من المشاحنات بينهما، تحسبًا من الوصول لمرحلة العنف الجسدي أو كوارث أخرى لم تكن بالحسبان.

اترك تعليقاً