هل أنتِ مستعدّة لمرحلة الخطوبة.. هذ...

حب ورومانسية

هل أنتِ مستعدّة لمرحلة الخطوبة.. هذه الأسئلة تُساعدكِ على معرفة الجواب!

مع تطوّر علاقتكِ بشريككِ، تبدئين بالتّساؤل، حول ما إذا كان الوقت قد حان، لاتّخاذ الخطوة التالية، وما إذا كنتِ مستعدّة بالفعل، لهذا الالتزام الكبير. وحرصًا منّا على صحّة علاقتكِ، جلبنا لكِ بعض الأسئلة، من مجلة "باسل" تحتاجين لطرحها على نفسكِ، قبل الإقبال على هذه المرحلة الهامّة في حياتكِ: 1. هل تجاوزتما مرحلة شهر العسل؟ مرحلة شهر العسل، هي تلك الفترة الأولى في كلّ علاقة، والتي تملؤها الأحاسيس والمشاعر الجيّاشة، ولكنّها لا تعكس بالضرورة، قوّة العلاقة، وكثير من العلاقات تنتهي مع انتهائها. 2. هل قابل كلّ منكما عائلة الآخر؟ يجب أنْ تدركي أنّ الزّواج، هو ترابط عائلتين، وليس فردين فقط، ولذلك

مع تطوّر علاقتكِ بشريككِ، تبدئين بالتّساؤل، حول ما إذا كان الوقت قد حان، لاتّخاذ الخطوة التالية، وما إذا كنتِ مستعدّة بالفعل، لهذا الالتزام الكبير.

وحرصًا منّا على صحّة علاقتكِ، جلبنا لكِ بعض الأسئلة، من مجلة "باسل" تحتاجين لطرحها على نفسكِ، قبل الإقبال على هذه المرحلة الهامّة في حياتكِ:

1. هل تجاوزتما مرحلة شهر العسل؟

img

مرحلة شهر العسل، هي تلك الفترة الأولى في كلّ علاقة، والتي تملؤها الأحاسيس والمشاعر الجيّاشة، ولكنّها لا تعكس بالضرورة، قوّة العلاقة، وكثير من العلاقات تنتهي مع انتهائها.

2. هل قابل كلّ منكما عائلة الآخر؟

يجب أنْ تدركي أنّ الزّواج، هو ترابط عائلتين، وليس فردين فقط، ولذلك لابدّ أنْ تتأكّدا من توافق عائلتيكما، قبل الإقبال على خطوة الخطوبة.

3. هل اتّخذتما قرارات رئيسية مشتركة؟

img

يعكس اتّخاذكما للقرارات الكبرى معًا، قدرتكما على التفكير، والعمل كوحدة واحدة. كما يجب أنْ تعيشا في المستقبل بعد الزّواج. ولكنْ، إذا لم تستطيعا اتّخاذ القرارات الخاصّة بالمستقبل معًا، فأنتِ لستِ مستعدّة للزّواج.

4. كم عمرك؟

يجب أنْ تشعري بداخلكِ، بأنّ لديك خبرة كافية في الحياة، للتأكّد من أنّكِ تريدين الارتباط بهذا الشخص، بقية حياتك.

5. هل أنتِ متأكّدة من أنّكِ تريدين الزّواج؟

img

يؤدّي الكثير من الناس، التزامات طويلة الأمدن بسبب الضغط الاجتماعيّ من عائلاتهم، أو لأنّهم يرون جميع أصدقائهم يفعلون ذلك، ولكنْ، عليكِ التأكّد من رغبتك فعلًا، بالزواج.