السعودية معضولة عنيزة تتزوج حبيبها...

اهتماماتك

السعودية معضولة عنيزة تتزوج حبيبها بعد جدال 10 سنوات في المحاكم

أنهت معضولة عنيزة 10 سنوات من السعي وراء الزواج من حبيبها، فبعد حسم القضاء لأمرها دخلت العروس التي عرفها السعوديون بـ "معضولة عنيزة" عش الزوجية بإقامة حفل زفافها بعد نحو أسبوع على صدور حكم نهائي من محكمة الاستئناف؛ إذ تزوج العروسان السعوديان بعد معارضة طويلة من عائلة العروس اتجهت على إثرها للمحكمة لتزويجها. وكشف المحامي السعودي عبدالرحمن اللاحم، الذي ترافع عن السيدة معضولة عنيزة طوال السنوات الماضية ضد أشقائها الذين كانوا يعارضون زواجها من الشخص الذي اختارته ليكون شريكا لها في حياتها. ونشر عبدالرحمن اللاحم مقطع فيديو عبر حسابه على "تويتر" قال فيه إنه يتمنى لهما حياة سعيدة، ووجه الشكر

أنهت معضولة عنيزة 10 سنوات من السعي وراء الزواج من حبيبها، فبعد حسم القضاء لأمرها دخلت العروس التي عرفها السعوديون بـ "معضولة عنيزة" عش الزوجية بإقامة حفل زفافها بعد نحو أسبوع على صدور حكم نهائي من محكمة الاستئناف؛ إذ تزوج العروسان السعوديان بعد معارضة طويلة من عائلة العروس اتجهت على إثرها للمحكمة لتزويجها.

وكشف المحامي السعودي عبدالرحمن اللاحم، الذي ترافع عن السيدة معضولة عنيزة طوال السنوات الماضية ضد أشقائها الذين كانوا يعارضون زواجها من الشخص الذي اختارته ليكون شريكا لها في حياتها.

ونشر عبدالرحمن اللاحم مقطع فيديو عبر حسابه على "تويتر" قال فيه إنه يتمنى لهما حياة سعيدة، ووجه الشكر لولي العهد الأمير محمد بن سلمان ووزير العدل، موضحا أن معضولة عنيزة أصبحت عروسا، لافتا إلى أنه من رحم المعاناة يولد الأمل للقضاء على الممارسات التي لا تليق بالمجتمع السعودي شعبا ودولة.

وأكد أن قضية معضولة عنيزة دفعت الجهات القضائية للتدخل بوضع آليات جديدة للتصدي لمثل هذه الظاهرة، مطالبا بالتسلح بالأمل والتصدي للظواهر الاجتماعية التي لا تليق بالسعودية؛ لأنه لن يرفع من قيمة الدولة سوى أهلها؛ لأن هذه مسؤولية وطنية، مختتما بأن هذه القضية ستكون بداية لنهاية العضل وتصحيحا فعليا للنظام القضائي.

وأرفق عبدالرحمن اللاحم الفيديو بتعليق قال فيه: "في هذا اليوم المبارك؛ تم عقد نكاح #معضولة_عنيزة بالإنسان الذي اختارته أن يكون شريكا لحياتها، وأصبحت #عروس_عنيزة مبروك وبالرفاء والبنين لنشاركهما فرحتهما".

ووسط احتفال العروسين بتحقيق حلمهما في الزواج وإقامة حفل الزفاف، ارتفع وسمي #عروس_عنيزة و#معضولة_عنيزة في المملكة؛ إذ شاركهما العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي السعوديين الفرحة بعبارات مليئة بالتهنئة والتبريكات، إضافة للإشادة بصبر الزوجين وإصرارهما، حتى الوصول إلى ما يتمنان.

وشارك بعضهم مقطع فيديو لوالدة معضولة وهي تعبر عن فرحتها بالدعاء والبكاء لزواج ابنتها، وكتب الحساب المشارك للفيديو قائلا: "#معضولة_عنيزة #عروس_عنيزة فرحة أمها أتمنى أخوها يتعاقب ينسجن بعدد سنين الألم والحرمان الي صنعها لاخته".

وأشادت مغردة بوقوف المحامي عبدالرحمن اللاحم في تلك القضية فكتبت: "أحلى رتويت جاني اليوم من المحامي عبدالرحمن اللاحم، فعلا إحنا نحتاج أشخاص بشجاعة وقوة الاستاذ عبدالرحمن اللاحم في نصرة المظلوم الحمد لله اخيرا #معضولة_عنيزة أصبحت #عروس_عنيزة".

وقال حساب آخر: "هي كلمة لمن تزوجها هي حاربت من أجلك، فحارب العالم من أجلها لا تحزنها ولا تقهرها ولا تضايقها كن لها سعادة بحجم كل ما عانته في حياتها".

وكانت محكمة سعودية أصدرت أحكاما نهائية في قضية معضولة عنيزة، وسمح أخيرا للسيدة التي رفعت القضية بالزواج من خطيبها، وذكرت تقارير محلية أن محكمة الاستئناف في منطقة القصيم كشفت في حكمها أنه يسمح للسيدة السعودية بالزواج ممن تراه مناسبا لها، ونص الحكم على أن السيدة التي تشغل منصب مديرة لأحد البنوك في البلاد، "ثبُت تعرضها للعضل" بما يعني منع ولي أمرها لها من الزواج من خاطب تقدم لها دون وجود مبرر.

وقررت المحكمة بشكل نهائي نقل ولاية التزويج للقضاء وذلك لاتخاذ قرار تزويجها بمن تراه المرأة مناسبا لها، أو تفويض أحد المأذونين بإجراء ذلك، واعتبرت المحكمة أن الأسباب التي أوردها أشقاء المعضولة لإثبات أن الخاطب غير صالح للزواج بشقيقتهم غير كافية ومخالفة للقواعد الشرعية.

وكان أشقاء معضولة عنيزة قد منعوا شقيقتهم من الزواج طوال سنوات من معلم يسكن جارا لهم، وكانوا يحتجون بكون الخاطب غير كفء في الدين كونه يعزف الموسيقى على آلة العود؛ ما دعا السيدة التي بلغت الأربعين من عمرها حاليا باللجوء للقضاء، وذلك للسماح لها بالزواج من الخاطب الذي تقدم لها بعد أن فشلت قبل نحو عشر سنوات في إقناع أشقائها بذلك، باعتبارهم أولياء أمرها بالنظر لوفاة والدها.