فيروس كورونا ينقذ امرأة من لص.. ماذ...

اهتماماتك

فيروس كورونا ينقذ امرأة من لص.. ماذا فعل الأخير؟

في خطوة ذكية تحسب لها، أبعدت امرأة أحد اللصوص عن منزلها مستفيدة من أعراض فيروس كورونا، واسمه الذي بات يخيف كل من يسمع به، إذ قتل حتى الآن 493 شخصا، وأصاب أكثر من 24 ألف شخص آخرين. وتمكنت المرأة الصينية من إبعاد اللص الذي تسلل إلى منزلها، من خلال التظاهر بالإصابة بنوبة سعال وبفيروس كورونا الغامض المتفشي في الصين. وفي التفاصيل، فإن المرأة كانت ترقد في فراشها حينما تسلل اللص إلى غرفة نومها، وحاول الإطباق على رقبتها وتغطية فمها والتعدي عليها عندما استيقظت وصرخت بصوت مرتفع، ولكنها على الفور تظاهرت بنوبة سعال شديدة وقالت للرجل: "أنا عائدة منذ قليل من

في خطوة ذكية تحسب لها، أبعدت امرأة أحد اللصوص عن منزلها مستفيدة من أعراض فيروس كورونا، واسمه الذي بات يخيف كل من يسمع به، إذ قتل حتى الآن 493 شخصا، وأصاب أكثر من 24 ألف شخص آخرين.

وتمكنت المرأة الصينية من إبعاد اللص الذي تسلل إلى منزلها، من خلال التظاهر بالإصابة بنوبة سعال وبفيروس كورونا الغامض المتفشي في الصين.

وفي التفاصيل، فإن المرأة كانت ترقد في فراشها حينما تسلل اللص إلى غرفة نومها، وحاول الإطباق على رقبتها وتغطية فمها والتعدي عليها عندما استيقظت وصرخت بصوت مرتفع، ولكنها على الفور تظاهرت بنوبة سعال شديدة وقالت للرجل: "أنا عائدة منذ قليل من ووهان ولدي بالفعل بعض أعراض العدوى؛ لذلك بقيت في المنزل وعزلت نفسي".

ويبدو أن اللص اقتنع بما قالته وصدقها؛ إذ أصيب بالذعر فورا، فالتقط هاتف المرأة الذكي من على الطاولة المجاورة لسريرها، بالإضافة إلى ما يقرب من 9 جنيهات إسترلينية أي ما يعادل 12 دولارا، كانت في حقيبتها قبل أن يهرب من المنزل.

img

وأكدت شرطة مدينة جينغشان جنوب الصين وقوع الحادث من خلال منشور لها على إحدى منصات التواصل الاجتماعي، وقالت إن المشتبه به وهو في الـ 27 من عمره رهن الاعتقال، وأنه على ما يبدو دخل في خلاف مع أقاربه وهو ما أجبره على مغادرة منزله، لذلك قرر سرقة شخص ما، واقتحم منزل السيدة.

يذكر أن المدن الصينية تعيش أجواء من القلق والرعب من تفشي فيروس كورونا القاتل، وقد فرضت السلطات حجرا صحيا على 16 مدينة ليصل عدد الخاضعين إلى حجر صحي لـ 45 مليون شخص؛ إذ وضعت السلطات ما يقارب 11 مليون نسمة تحت الحجر الصحي في مدينة ووهان وحدها، وهي المدينة التي ظهر فيها الفيروس وتعد بؤرة انتشاره.

وبات من المعروف أن كورونا الجديد والذي يعرف أيضا بـ فيروس ووهان ينتقل عن طريق الجو في حالات التنفس والعطس والسعال، ومن أول أعراضه ارتفاع درجة حرارة الجسم، وألم في الحنجرة، والسعال، وضيق في التنفس، والإسهال، وفي المراحل المتقدمة يتحول إلى التهاب رئوي، وفشل في الكلى، قد ينتهي بالموت.