طفلة تعاني من مرض جلدي غريب يشبه قن...

اهتماماتك

طفلة تعاني من مرض جلدي غريب يشبه قناع باتمان.. تعرّفي على قصّتها!

ولدت طفلة أمريكية من ولاية فلوريدا وهي تعاني من مرض جلدي نادر يشبه قناع باتمان الشخصية الكرتونية الشهيرة، والآن سيتم إرسال الطفلة لروسيا على أمل الحصول على علاج جديد لتلك الحالة. ونشرت صحيفة " فوكس نيوز"، نقلًا عن مكتبة الولايات المتحدة القومية الطبية أن لونا فينر ولدت مع وحمة خُلقية سوداء تتكون من خلايا منتجة للصباغ تُسمى الخلايا الصباغية، المثير للقلق ليست فقط المشاكل النفسية والسلوكية التي يتعرض لها أصحاب تلك الوحمات، ولكن خطورتها في أن تتحول للورم الميلانيني وهو أخطر مرحلة من مرض سرطان الجلد. وتعدُّ الوحمة الخلقية نادرة للغاية؛ إذ تحدث لواحد من بين كل 20 ألف طفل

ولدت طفلة أمريكية من ولاية فلوريدا وهي تعاني من مرض جلدي نادر يشبه قناع باتمان الشخصية الكرتونية الشهيرة، والآن سيتم إرسال الطفلة لروسيا على أمل الحصول على علاج جديد لتلك الحالة.

ونشرت صحيفة " فوكس نيوز"، نقلًا عن مكتبة الولايات المتحدة القومية الطبية أن لونا فينر ولدت مع وحمة خُلقية سوداء تتكون من خلايا منتجة للصباغ تُسمى الخلايا الصباغية، المثير للقلق ليست فقط المشاكل النفسية والسلوكية التي يتعرض لها أصحاب تلك الوحمات، ولكن خطورتها في أن تتحول للورم الميلانيني وهو أخطر مرحلة من مرض سرطان الجلد.

وتعدُّ الوحمة الخلقية نادرة للغاية؛ إذ تحدث لواحد من بين كل 20 ألف طفل حديث الولادة في الولايات المتحدة.

وتحدثت كارول 35 عامًا، والدة الطفلة لونا لوكالة ساوث وست للأنباء عن صدمتها لدى رؤيتها لتلك الوحمة بعد ولادة ابنتها، مشيرة إلى أن الأمر استغرق عدة أيام حتى حدد الأطباء طبيعتها.

img

وأضافت أن الأشعة السينية لم تكشف عن وجود أي شيء غير طبيعي أثناء الحمل، وقالت إنها لجأت للعديد من الأطباء من فلوريدا إلى نيويورك، وكذلك في بوسطن وشيكاغو ولم تسمع سوى حل واحد هو العلاج بالليزر، لكن ذلك لن يؤدي سوى لتحسن بسيط فقط وليس علاجًا كاملًا.

بعد أن قرأ الدكتور بافيل بوريسوفيتش بوبوف، جرّاح الأورام في روسيا عن قصة لونا في إحدى الصحف المحلية تواصل مع كارول وزوجها، تياجو تافاريس 32 عامًا على أمل مساعدة تلك الطفلة الصغيرة وعلاجها لتحيا بشكل طبيعي كسائر الأطفال.

ومن المقرر أن تسافر الطفلة لروسيا، حيث قدم الطبيب بوبوف خطة علاجية تتضمن 8 جراحات على مدار الـ 18 شهرًا القادمة بتكلفة 98 ألف دولار.