وفاة أكبر مُعمّرة في بريطانيا.. عاص...

اهتماماتك

وفاة أكبر مُعمّرة في بريطانيا.. عاصرت 26 رئيس وزراء و5 ملوك!

توفيت أكبر معمّرة في المملكة المتحدة عن عمر يُناهز 112 عامًا وتدعى "غريس جونز"، حيث ولدت في 6 سبتمبر 1906 في ليفربول، وعاصرت 26 رئيس وزراء وخمسة ملوك. وأرجعت جونز التي تُوّجت كأكبر شخص في بريطانيا في الصيف الماضي بعد وفاة أوليف بور البالغ من العمر 113 عامًا، إلى شرب الويسكي كل يوم. وقالت ابنتها ديردري مكارثي (80 عامًا): "يوم الأربعاء الماضي، كنا نلعب أطباق السجاد، لكنها تعرّضت للإجهاد، ولم تتذمر وكانت دائمًا نشطة". وتزوجت غريس، كبير المهندسين ليونارد رودريك جونز في عام 1933 في ليفربول، واستمر زواجهما 53 سنة حتى وفاته عام 1986. وأنجب الزوجان ابنة واحدة وقضيا معظم

توفيت أكبر معمّرة في المملكة المتحدة عن عمر يُناهز 112 عامًا وتدعى "غريس جونز"، حيث ولدت في 6 سبتمبر 1906 في ليفربول، وعاصرت 26 رئيس وزراء وخمسة ملوك.

وأرجعت جونز التي تُوّجت كأكبر شخص في بريطانيا في الصيف الماضي بعد وفاة أوليف بور البالغ من العمر 113 عامًا، إلى شرب الويسكي كل يوم.

وقالت ابنتها ديردري مكارثي (80 عامًا): "يوم الأربعاء الماضي، كنا نلعب أطباق السجاد، لكنها تعرّضت للإجهاد، ولم تتذمر وكانت دائمًا نشطة".

وتزوجت غريس، كبير المهندسين ليونارد رودريك جونز في عام 1933 في ليفربول، واستمر زواجهما 53 سنة حتى وفاته عام 1986.

وأنجب الزوجان ابنة واحدة وقضيا معظم حياتهما الزوجية في التنقل في جميع أنحاء البلاد، حتى انتقلت إلى دار رعاية برودواي في عام 2005.

img

وقالت غريس عن زواجها: "كانت أفضل ذكرى عندما تزوجت من زوجي، لقد كان رجلاً حقيقيًا، كنا دائمًا مع بعضنا البعض وأحببنا بعضنا البعض."

وعن سر حياتها الطويلة، قالت: "أتناول قطرة صغيرة من الويسكي مع قطرة ماء كل ليلة، فالويسكي هو جيد جدًا، بدأت أتناوله ليلًا عندما بلغت الخمسين من عمري، لذلك كنت أتعامل معه كل ليلة طوال الستين عامًا الماضية وبالتأكيد ليس لدي أي نية للتوقف الآن".

وأضافت، أن الطبيب أخبرها أن الويسكي، أمر جيد للقلب.