"الشورى السعودي" يرفضُ توصيةً تقضي...

اهتماماتك

"الشورى السعودي" يرفضُ توصيةً تقضي بسفر المرأة دون إذن ولي أمرها!

رفضَ مجلس الشورى السعودي توصيةً تقدّمت بها العضو إقبال درندري التي طالبت فيها بسفر المرأة الراشدة دون اشتراط ولي أمرها، أو استخراج وتجديد جوازها دون موافقة ولي الأمر، حيث ناقشها المجلس أمس ولم تحصل على التصويت الكافي، وكانت قد رُفضت حين طرحها لكنها وُضعت على طاولة المجلس للنقاش. وكانت "درندري" قد طالبت في شوال الماضي وزارة الداخلية بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة بالسماح للنساء بالسفر، لكن اللجنة الأمنية بالمجلس رفضت التوصية. مغرّدون في "تويتر" أرجعوا هذا الرفض إلى "موضة" الهروب اللاتي دأبت عليها بعض الفتيات في الآونة الأخيرة، مُدلّلين بذلك على قضية رهف القنون التي هربت من أسرتها إلى كندا.

رفضَ مجلس الشورى السعودي توصيةً تقدّمت بها العضو إقبال درندري التي طالبت فيها بسفر المرأة الراشدة دون اشتراط ولي أمرها، أو استخراج وتجديد جوازها دون موافقة ولي الأمر، حيث ناقشها المجلس أمس ولم تحصل على التصويت الكافي، وكانت قد رُفضت حين طرحها لكنها وُضعت على طاولة المجلس للنقاش.

img

وكانت "درندري" قد طالبت في شوال الماضي وزارة الداخلية بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة بالسماح للنساء بالسفر، لكن اللجنة الأمنية بالمجلس رفضت التوصية.

مغرّدون في "تويتر" أرجعوا هذا الرفض إلى "موضة" الهروب اللاتي دأبت عليها بعض الفتيات في الآونة الأخيرة، مُدلّلين بذلك على قضية رهف القنون التي هربت من أسرتها إلى كندا.

 


 

قد يعجبك ايضاً