منها العطاء.. نصائح تُساعدك في السي...

اهتماماتك

منها العطاء.. نصائح تُساعدك في السيطرة على غروركِ!

هناك الكثير من العوامل التي تحدد نجاح الشخص، بالإضافة إلى العديد من الصفات والسمات الشخصية التي تساعد في النمو الشخصي والتطور. ومع ذلك، هناك العديد من الصفات أيضًا التي تؤدي إلى الفشل، مثل التشاؤم والنرجسية وخاصة الغرور. يأتي الغرور بين أحد الأسباب الرئيسة وراء فشل الأشخاص بالرغم من كونهم موهوبين ويعملون بجد، لذا نقدم لكِ النصائح التالية من مجلة "ميس ميلاني" لمساعدتك للسيطرة على غرورك: تعلمي العطاء جربي فعل أمر لطيف لأحد أفراد فريقك في العمل أو قدمي عمل خير لشخص غريب في الشارع، فذلك سيساعد على أن تصبحي أكثر تواضعًا وعطاء، فذلك الأمر اللطيف مهما بلغت بساطته، سيُنسيكِ غرورك.

هناك الكثير من العوامل التي تحدد نجاح الشخص، بالإضافة إلى العديد من الصفات والسمات الشخصية التي تساعد في النمو الشخصي والتطور.

ومع ذلك، هناك العديد من الصفات أيضًا التي تؤدي إلى الفشل، مثل التشاؤم والنرجسية وخاصة الغرور.

يأتي الغرور بين أحد الأسباب الرئيسة وراء فشل الأشخاص بالرغم من كونهم موهوبين ويعملون بجد، لذا نقدم لكِ النصائح التالية من مجلة "ميس ميلاني" لمساعدتك للسيطرة على غرورك:

تعلمي العطاء

img

جربي فعل أمر لطيف لأحد أفراد فريقك في العمل أو قدمي عمل خير لشخص غريب في الشارع، فذلك سيساعد على أن تصبحي أكثر تواضعًا وعطاء، فذلك الأمر اللطيف مهما بلغت بساطته، سيُنسيكِ غرورك.

كوني على طبيعتك

في كثير من الأحيان، لا نخبر أي شخص بما نشعر به حقاً؛ لأن غرورنا يمنعنا من التعبير عن أنفسنا، لذا حاولي أن تكوني على طبيعتك وسترين بنفسك كيف سيغير ذلك من شخصيتك للأفضل.

انصتي هذه المرة

img

يميل الشخص المغرور إلى التحدث دائمًا وقلما ينصت إلى غيره باهتمام حقيقي، فجربي إتاحة الفرصة لغيرك للتعبير عن نفسه وآرائه وانصتي إليه، فذلك سيعزز ثقة الآخرين بكِ وسيفتح آفاقك أيضًا.

تنحي جانبًا

إذا كان تشجيع شخص آخر سيتطلب تنحيكِ جانبًا بمعنى ألا تكوني محط الاهتمام، فلا تترددي في فعل ذلك؛ لأنه سيساعد بالتأكيد في الحد من غرورك ومواجهة الواقع.

لا تنسي الإطراءات

لا مانع من تقدير مجهود شخص آخر والإثناء على عمله كلما سنحت لكِ الفرصة، فذلك سيعزز من قيمتك ويزيد ثقة الطرف الآخر بنفسه.

ضعي نفسك مكان الطرف الآخر وتجنبي الـ "أنا"

img

لا يرى الشخص الأناني سوى نفسه، وذلك أمر سلبي للغاية، ففي كثير من الأحيان من الضروري رؤية الأمور من منظور الآخرين، فتلك الطريقة تساعدك في اتخاذ قرار سليم عندما يلزم الأمر.

بالإضافة إلى ذلك، عليكِ تجنب قول "أنا" كثيرًا واعلمي أنه ليس كل الأمور تدور حولك، فأنتِ لستِ محور كل شيء وهذا أمر طبيعي لا يجب أن يضايقك.

توقفي عن التذمر

الحياة تصبح أجمل عند النظر إليها بإيجابية، لذا توقفي عن التذمر وكوني ممتنة لما لديكِ.

تعلمي فن الاستغناء

التشبث بشيء ما سيمنعك من المضي قدمًا في حياتك ويزيد غرورك، لذا عليكِ تعلم فن الاستغناء وتجاوز الأمور.


 

قد يعجبك ايضاً